الرئيسية / اخبار مصر / وزير النقل يفاجئ محطة قطارات الجيزة ومترو الأنفاق.. صور

وزير النقل يفاجئ محطة قطارات الجيزة ومترو الأنفاق.. صور

أجرى الدكتور هشام عرفات وزير النقل، جولة تفقدية مفاجئة مساء أمس لمحطة الجيزة للسكك الحديدية ، لمتابعة عمليات التشغيل والخدمة المقدمة لجمهور الركاب.
تفقد الوزير أرصفة المحطة وشبابيك التذاكر، واطمئن على اتخاذ كافة الإجراءات والتدابير التي تكفل تسهيل وتيسير سفر الركاب وتفقد عددًا من القطارات بالمحطة " قطار ٢٠١٤ القاهرة اسوان و قطار ٩٧٦ القاهرة الأقصر"، و التقى وزير النقل عددًا من الركاب للاستماع إلى رأيهم حول الخدمة المقدمة إليهم، والذين أكدوا على التحسن الكبير والملموس في انتظام قيام القطارات، خلال الفترة الماضية.
وعن خطة التطوير التي تنفذها الوزارة لهذا المرفق الحيوي الهام الذي يخدم ملايين الركاب يوميًا، أوضح الدكتور هشام عرفات أن الوزارة ممثلة في هيئة السكك الحديدية، تنفذ خطة شاملة لتحسين الخدمة المقدمة للركاب إذ يتم تنفيذ مشروعات استحداث نظام الإشارات على خطوط شبكة السكة الحديد بإجمالي أطوال 1100 كيلومتر، لتصل نسبة الخطوط المكهربة على الشبكة لحوالي 35% لتحقيق أعلى معدلات الأمان على شبكة خطوط السكك الحديدية وكذلك تنفيذ خطة لإنهاء التطوير الشامل لعدد 1100 مزلقان على خطوط شبكة السكة الحديد.
بالإضافة الى إحلال وتحديث أسطول الوحدات المتحركة بتوريد 200 جرار حديث وعدد 1300 عربة سكة حديد مطورة في صفقة هي الأضخم في تاريخ السكك الحديدية المصرية.
بعد ذلك توجه الدكتور هشام عرفات وزير النقل الى محطة مترو الجيزة بالخط الثاني لمترو الأنفاق، حيث اطمئن على زمن التقاطر وعلى الخدمة المقدمة، و التقى بعدد من الركاب ودار حوار حول خطة تطوير الخطين الأول والثاني للمترو، واستكمال مراحل الخط الثالث للمترو،حيث أكد الوزير على أن مشروعات مترو الأنفاق تسير وفق الجداول الزمنية المقررة خاصة مع أهميتها كأحد أهم مشروعات النقل الجماعي في القاهرة الكبرى.

المصدر اهل مصر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *