الرئيسية / موضة / اتبعي هذه النصائح لحل مشكلة الشعر الخفيف

اتبعي هذه النصائح لحل مشكلة الشعر الخفيف

مصراوي-

إذا كان شعركِ خفيفًا يمكنكِ جعله يبدو أكثر كثافةً بخطوات سهلة وعملية تتمتع بمفعول سحري. تعرفي عليها وجربيها ستتفاجئين بنتائجها السريعة.

1- استعيني بظلال العينين لتكثيف الشعر

تستعين عارضات الأزياء بحيلة بسيطة لجعل الشعر يبدو أكثر كثافة، يكفي تسريح الشعر جيدًا ثم الاستعانة بالمشط لتحديد الفرق قبل تلوينه بظلال العينين الذي يتم اختياره بلون قريب جدًا من لون شعركِ، فمن شأن ذلك أن يجعل الشعر يبدو أكثر كثافة من جذوره، بحسب موقع "العربية".

2- احني رأسكِ إلى الأسفل عند تجفيف شعركِ

احرصي على اختيار شامبو ناعم لغسل شعركِ ولا تترددي في تدليك فروة الرأس لبضع دقائق للمساعدة على تنشيط الدورة الدموية في فروة الرأس وتأمين وصول المغذيات إلى بصيلات الشعر.

أما عند شطف الشعر بالماء، فاحرصي على التخلّص من كل بقايا الشامبو لتزول معها الأوساخ والإفرازات المتراكمة على الشعر وفروة الرأس.

بعد غسل الشعر لفيه بمنشفة جافة تمتص فائض الرطوبة منه قبل استعمال المجفف الكهربائي على درجة حرارة متوسطة.

احني رأسكِ إلى الأسفل عند تجفيف الشعر ومرري يديكِ فيه خلال عملية التجفيف لرفع الجذور مما يساعد على جعل الشعر يبدو كثيفًا.

3- ابتعدي عن المستحضرات التي تحتوي على سيليكون

يسود الاعتقاد أن السيليكون الموجود في تركيبة العديد من مستحضرات العناية بالشعر يجعل شعرنا يبدو أكثر كثافةً.

ولكن هذا الاعتقاد خاطئ، خاصةً أن السيليكون من المواد التي تجفف ألياف الشعر فتصبح متعبة ومتقصفة مما يتسبب بفقدان حيوية الشعر وتساقطه. استبدلي مستحضرات العناية الغنية بالسيليكون بأخرى ناعمة مصنوعة من مكوّنات طبيعيّة تغذي الشعر وتضفي عليه مزيدًا من الكثافة.

4- احرصي على زيارة صالون تصفيف الشعر بانتظام

يفقد الشعر حيويته نتيجة الاعتداءات الخارجية التي يتعرض لها من تلوث، وغبار، وبقايا تتركها المياه عليه، ولكن أيضاً نتيجة المستحضرات الكيميائية المستعملة مما يجعله متقصفًا وفاقدًا للحيوية والكثافة.

ولذلك من الضروري زيارة صالون تصفيف الشعر مرة كل 8 أو 10 أسابيع بهدف قص أطراف الشعر مما يعيد إليه حيويته.

أما إذا كان شعركِ قصيرًا، فهذا يعني أن الحفاظ على التصفيفة يتطلب زيارة إلى صالون التصفيف مرة كل 6 أسابيع.

المصدر مصراوى

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *