الرئيسية / اخبار مصر / برلماني : مشروع قانون الأحوال الشخصية يحفظ حقوق المرأة

برلماني : مشروع قانون الأحوال الشخصية يحفظ حقوق المرأة

برلماني : مشروع قانون الأحوال الشخصية يحفظ حقوق المرأة أكد محمد فؤاد عضو مجلس النواب ومقدم مشروع قانون الأحوال الشخصية المعروف سابقا بأسم "مشروع الوفد"، أن مشروع قانونه يعطي للنساء الكثير من حقوقهم المهدرة في القانون الحالي.
وأوضح "فؤاد" في تصريحات للمُحررين البرلمانيين، أن مشروع قانونه يقضي علي معاناة بعض الأمهات التي تعاني من إختطاف الآباء لأبنائهم من خلال إنشاء شرطة أسرية متخصصة تقوم بتنفيذ الأحكام الصادرة عن محاكم الأسرة كأحكام الحضانة والنفقة، الي جانب تضمن مادة الإستضافة ضوابط وعقوبات رادعة لبعض الآباء الذين يقومون بخطف أطفالهم أو الذين يتأخرون عن إعادة الصغير الي الطرف الحاضن بعد إنتهاء مدة الإستضافة، وهو ما لا يجرمه قانون العقوبات الحالي نظرا لأنها حالات فردية .
وتابع:"أن مشروع قانونه يضمن للأم الحاضن حقها في نفقة أطفالها من خلال تحديد نسبة واضحة من دخل الأب للنفقات وعدم تلاعب الاب في ذلك، الي جانب تقليل قضايا النفقات وعدم إرهاقها في المحاكم، كما سيضمن للأم الغير حاضن حق استضافة الطفل يوما في الأسبوع، وأسبوعا في الأجازات الصيفية، وكذلك تقسيم الأعياد بينها وبين الأب".
وأضاف "فؤاد" أن النساء من الطرف الغير حاضن سواء الجدات أو العمات أو الخالات سيمكنهم من رؤية الطفل خلال فترات الإستضافة عكس القانون الحالي الذي يقصر الرؤية علي الطرف الغير حاضن فقط.

المصدر الفجر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *