الرئيسية / اخبار مصر / تكتلات طلابية تعلن خوضها انتخابات اتحاد الطلاب.. غدًا

تكتلات طلابية تعلن خوضها انتخابات اتحاد الطلاب.. غدًا

تكتلات طلابية تعلن خوضها انتخابات اتحاد الطلاب.. غدًا

تستعد الجامعات المصرية لاستقبال ماراثون الانتخابات الطلابية، الذي ينطلق يوم غد الخميس، حيث تسلحت الجامعات بالإجراءات التي نصت عليها اللائحة الجديدة، التي أعتمدت العام الماضي 2017، والتي شددت اللجنة العليا للانتخابات على الجامعات بتنفيذها وعدم الخروج عنها.
وأعلنت عدد من الأسر المركزية بالجامعاتمثل "من أجل مصر"، و"في حب مصر" وغيرها في كل جامعة، وكذلك الأسر المستقلة بالكليات المختلفة، عن تكوينها عدد من التكتلات الطلابية لخوض الانتخابات هذا العام، والاستحواذ على أكبر عدد من مقاعد اللجان، منعا لاختراق أي عناصر ذو توجهات أو أجندات داخل الانتخابات.
ومن المتوقع ان تشهد الانتخابات الطلابية صراعا قويا بين المرشحين علي الفوز بمقاعد اللجان، حيث بدأت العديد من الأسر الطلابية بالظهور على الساحة الجامعية قبل إعلان موعد إجراء الانتخابات بالجامعة.
وبدأ العديد من المنظمين للأسر حشد وتشجيع الطلاب للتصويت في الانتخابات وعدم التقاعس عن المشاركة في تحديد خريطة مستقبلهم، حتى تكون هناك إستجابة قوية من قبل الطلاب على المشاركة في الانتخابات هذا العام.
وقال محمد عبدالكريم، رئيس اتحاد طلاب جامعة حلوان السابق، أن المنافسة أصبحت تتركز في الأسر الكبيرة في الكليات بالجامعات وكذلك أسرتي "ترحال"، و"من أجل مصر" بجانب الأسر الصغيرة التي أصبحت تتشارك في تكوين تربيطات من أجل الفوز بعدد كبير من المقاعد.
من جانبه، قال الدكتور نظمي عبدالحميد، نائب رئيس جامعة عين شمس، في تصريح لــأهل مصر، إن الجامعة انهت كافة الاستعدادات لاستقبال المارثون الطلابي غدًا، مشيرًا إلى أنه تم إعداد خطة لإحكام السيطرة على انتخابات اتحاد الطلاب بالجامعة.
وأشار نظمي إلى أن هناك تنسيق تام يجري حاليا بين جميع إدارات رعاية الشباب بالكليات والإدارة المركزية لمتابعة عملية الترشح للطلاب، خاصة في الكليات الواقعة خارج الحرم الجامعي مثل كليات "البنات والطب والهندسة والزراعة والتربية والتربية النوعية.

المصدر اهل مصر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *