الرئيسية / سفر وسياحة / “شغل ولعب”.. شركة عربية تسمح لموظفيها بلعب “PUBG” أثناء العمل

“شغل ولعب”.. شركة عربية تسمح لموظفيها بلعب “PUBG” أثناء العمل

كتب- هشام عواض:

سيطرت لعبة "PUBG" على عقول الكثيرين بعد أن انتشرت وأصبح لها مدمنون يقضون ساعات طويلة أمامها، وهو ما أدركته شركة فلسطينية وقرَّرت السماح لموظفيها باقتطاع جزءًا من أوقات العمل لممارسة اللعبة.

وتداول عدد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي صورة لقرار شركة تسمى "مارت" للتسويق الإلكتروني في فلسطين، تمنح موظفيها وقتًا يُقدر بنصف ساعة يوميًا خلال دوام العمل للاستمتاع بممارسة لعبة "PUBG" الشهيرة.

ونال قرار الشركة إعجاب كثير من رواد التواصل الاجتماعي بين مرحبين وساخرين، حيث قال أحد الأشخاص "ناس بتفهم"، وآخر "يا ريت شركتي تاخد القرار ده"، بينما سخر البعض من القرار متسائلين عن سر انتشار هذه اللعبة، وأن قرار هذه الشركة يساعد في نشرها أكثر، خاصة أنها صارت إدمان للشباب والمراهقين.

45103401_302425990597820_2224317529138921472_n

وتحدث رئيس الشركة يوسف دحدُول لـ"مصراوي" قائلًا: "في شركتنا نحن متعاونون جدًا بالنسبة للإدارة والموظفين، وأعتبرهم عائلتي الثانية، والموظفون أخبروني أنهم يعشقون هذه اللعبة"، متابعًا "بناءً على ذلك أخذت قرارًا بمنحهم راحة نصف ساعة يوميًا، باسم "استراحة الـPUBG للترفيه".

وأوضح رئيس الشركة، أنَّ هذه الاستراحة أثّرت كثيرًا على الحالة النفسية للموظفين وعلى عملهم بشكل أفضل، ولاحظنا بعد "استراحة الـPUBG" أنَّ إقبالهم على العمل أصبح أفضل بعد كسرهم روتين العمل.

وكشف عن وجود خطة مستقبلية عن تخصيص مكان للترفيه داخل الشركة، حتى تكون فرصة للموظفين للحد من ضغط العمل. سمارة عودة وهو موظف في قسم التسويق، يرى أنَّ قرار الشركة جيد جدًا، خاصة أن جميع الموظفين يعشقون اللعبة كثيرًا، أن القرار مريح للنفسية أثناء الدوام ويقلل من ضغوط العمل، والرائع أن الشركة تهتم بموظفيها حتى في التفاصيل الصغيرة، وتعمل على راحتهم، مؤكدًا أنَّه عندما يرتاح نفسيًا فإنّه يُقبل على العمل أكثر ويحبه وينتج أكثر.

بالصور - "شغل ولعب".. شركة عربية تسمح لموظفيها لعب "PUBG" أثناء العمل

و PUBG‏ (‏PlayerUnknown's Battlegrounds‏)، لعبة إلكترونية استحوذت على عقول الكثيرين في الوطن العربي، أطلقتها شركة من كوريا الجنوبية في مارس 2017 وباعت نحو أكثر من 13 مليون نسخة منها. وهي لعبة أكشن الهدف منها القتال والصمود حتى نهاية المعركة وتخطي جميع الجولات، ويختار اللاعب أن يلعب منفردًا أو مع 4 آخرين ضمن فريق صغير، وفي النهاية الشخص الذي يبقى حيًّا هو الرابح.

المصدر مصراوى

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *