الرئيسية / منوعات / من هو الرجل الحديدي الذي احتفلت الهند بميلاده ببناء أطول تمثال في العالم

من هو الرجل الحديدي الذي احتفلت الهند بميلاده ببناء أطول تمثال في العالم

الرجل الحديدي سارادار الرجل الحديدي سارادار فالاباي أزاحت الهند، اليوم، الستار عن أطول تمثال بالعالم في ولاية جوجارات، والذي وصل ارتفاعه 182 مترا بتكلفة وصلت إلى 430 مليون دولار، وأطلق عليه "تمثال الوحدة" وهو نصب تذكاري ضخم لإحدى رموز النضال السياسي والكفاح في تاريخ الهند، وهو ساردار فالابهاي باتيل.
"الرجل الحديدي"، "رجل الهند الحديدي"، "نصير موظفي الخدمة المدنية بالهند"، كلها ألقاب حاز عليها رمز الكفاح الوطني في الهند " سارادار فالاباي باتل"، والذي احتفلت الهند بذكرى ميلاده الـ 143 بإنشاء أطول تمثال في العالم.
من هو الرجل الحديدي ولد سارادار فالاباي باتل في 31 أكتوبر 1875، في الهند، ونشأ في ريف ولاية جوجارات في عائلة جورجار ليفا-باتيدارز، وعمل في شبابه محاميا وكان ناجحا جدا، ويرجع الفضل لالتحاقه بالمحاماة لأول مرة أعمال المهاتما غاندي، حيث استلهم الكثير من فلسفته التي نشأ عليها واتبعها طيلة حياته.
من هو الرجل الحديدي لمع اسم سارادار حين قام فلاحو منطقة "ساتياجراها وكيدا وبورساد" بعصيان مدني سلمي في ولاية جوجارات ضد السياسات القمعية التي فرضها الحكم البريطاني عليهم، وكان سارادار هو المنظم لهذا العصيان السلمي، فاعتبره الهنود مناضل سياسي.
من هو الرجل الحديدي تولى سارادار قيادة المؤتمر الوطني الهندي، وكان دائما ما يتصدر المشهد السياسي، فكان في طليعة الثورات والأحداث السياسية، وجهز الحزب المسئول عنه لخوض الانتخابات في الفترة من عام 1934 وحتى عام 1937.
بذل المناضل الهندي الكثير من الجهود السياسية، حتى شغل منصب أول وزير للشئون الداخلية في الهند، أو ما يسمى "وزير الداخلية"، وشغل بعدها منصب نائب رئيس وزراء الهند، وفي هذه الفترة بذل الكثير من الجهود حيث قام بتنظيم عملية إغاثة للاجئين في البنجاب.
من هو الرجل الحديدي لم يبخل ساردار بأي من جهد، أو وقت، أو مال، في سبيل تقدم الهند، فكانت رسالته الأولى هي إعادة السلام بجميع أنحاء البلاد، وإقامة دولة الهند المتحدة من محافظات الاستعمار البريطاني المخصصة لحكم، وتوحيد أكثر من 500 ولاية أميرة ذاتية الحكم.
من هو الرجل الحديدي تمكن باتل من إقناع جميع الولايات الأميرية التي لم يكن بأغلبها مسلمين، للانضمام إلى دولة الهند الموحدة، وأنشأ خدمات الهند الحديثة، وكان من أوائل المؤيدين لحقوق الملكية في الهند.

المصدر صدى البلد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *