الرئيسية / أقتصاد / السعودية تدشن أول برنامج وطني للادخار

السعودية تدشن أول برنامج وطني للادخار

السعودية تدشن أول برنامج وطني للادخار دشن أحمد بن سليمان الراجحي وزير العمل والتنمية الاجتماعية، رئيس مجلس إدارة بنك التنمية الاجتماعية، البرنامج الادخاري الوطني الأول لبنك التنمية الاجتماعية منتج "زود".
وأوضح إبراهيم بن حمد الراشد، مدير عام بنك التنمية الاجتماعية، اليوم الأربعاء، أن البنك وفقاً لنظامه الأساسي يضع من أهم أولوياته تشجيع ثقافة التوفير والادخار لدى الأفراد والمؤسسات في المملكة، مضيفاً أن البنك طوّر العديد من الخيارات الاستراتيجية لإطلاق البرنامج من خلال التوعية ونشر الثقافة المالية، وفقاً لوكالة أنباء السعودية.
وأشار الراشد، إلى أن البنك يعمل بشكل متواصل على تثقيف المجتمع بأهمية الادخار ورفع مستوى الوعي المالي لدى الأفراد بالتخطيط المالي الشخصي والإدارة المالية الرشيدة من خلال التعريف بالطرق الصحيحة للتعامل مع المال وترشيد الإنفاق.
وأضاف الراشد، أن البنك بالفترة القادمة يستهدف من خلال تنفيذ مبادرتين لرفع نسبة المدخرات الحالية البالغة 6% من إجمالي دخل الأسر السعودية إلى 10%.
وذكر مساعد مدير عام بنك التنمية الاجتماعية لقطاع الادخار، بدر الجارد، أن منتج "زود" الادخاري صمم ليتيح فرصة للعملاء المتقدمين للقروض الاجتماعية في بنك التنمية الاجتماعية بالاشتراك فيه للاستفادة من مميزاته، حيث يتميز المنتج بحزمة من الحوافز المالية تصل حتى 20% شهريا.
منوهاً، إلى أن تلك الحوافز ستشجع العميل على التوفير وترشيد الإنفاق من خلال مخصصات شهرية مستقطعة تسانده في تحسين سلوكه الاستهلاكي نحو سلوك أكثر وعياً في معالجة المصروفات للوصول إلى أهدافه.
وتابع، أنه في حالة اختيار العميل التسجيل في هذا البرنامج الادخاري، سيتم تحويل جزء من القرض في حسابه الادخاري، بما قيمته 6000 ريال، يمكن للعميل سحب مبلغ القرض المحول في حسابه الادخاري في أي وقت، وفي حال قرر العميل الاحتفاظ بالجزء المحول لحسابه الادخاري سيحصل العميل على حافز إضافي.

المصدر الفجر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *