الرئيسية / اخبار مصر / أخبار البرلمان × 24 ساعة.. قانون الأحوال الشخصية يحفظ حقوق المرأة.. والوفد يكشف أوراقه النهائية لانتخابات “العليا”

أخبار البرلمان × 24 ساعة.. قانون الأحوال الشخصية يحفظ حقوق المرأة.. والوفد يكشف أوراقه النهائية لانتخابات “العليا”

أخبار البرلمان × 24 ساعة.. قانون الأحوال الشخصية يحفظ حقوق المرأة.. والوفد يكشف أوراقه النهائية لانتخابات العليا أخبار البرلمان × 24 ساعة.. "إفريقية النواب" تلتقي غدًا سفير إثيوبيا.. والوفد يكشف أوراقه النهائية لانتخابات "العليا"
نشرت بوابة "الفجر" الإلكترونية، على مدار الساعات الماضية، عددًا من الأخبار البرلمانية والأحداث الهامة التي تخص مجلس النواب، نعرض أهمها في نشرة "أخبار البرلمان × 24 ساعة"، ومنها:
* الوفد يكشف التفاصيل النهائية لانتخابات "الهيئة العليا" للحزب:
قال حزب الوفد برئاسة المستشار بهاء أبو شقة أن بيت الأمة يستعد؛ لاستقبال انتخابات الهيئة العليا يوم 9 نوفمبر المقبل، حيث تم تجهيز خيمة انتخابية الكترونية وذلك تيسيرا على الناخبين.
وأشار حزب "الوفد" فى بيان له اليوم، أن العملية الانتخابية لبيت الأمة لأول مرة تشهد منح "سى دى" يتضمن أسماء وأرقام تليفونات كشوف أعضاء الجمعية العمومية لحزب الوفد لكل مرشح فى انتخابات الهيئة العليا لحزب الوفد، ومن المقرر أن يتم توزيع السى دى" بدءًا من الأربعاء المقبل، وذلك تأكيدا للشفافية والوقوف على مسافة واحدة من جميع المرشحين.
وأعلن رئيس حزب الوفد، ورئيس اللجنة الدستورية والتشريعية، عن الاستعدادات التى يقوم بها حزب الوفد لانتخابات الهيئة العليا وتوفير الدعم اللوجيستى من انتقال وإعاشة ومبيت للناخبين القادمون من جميع المحافظات.
وتابع "أبو شقة" أنه يضمن إجراء انتخابات الهيئة العليا فى مناخ آمن وديمقراطي حيث أنه يقف على مسافة واحدة من جميع المرشحين ولا يدعم أحد ضد آخر ويثق فى اختيار أعضاء الهيئة الوفدية لما فيه الخير لحزب الوفد وللدولة المصرية.
وأشار إلى بعض الشائعات ويروج لها البعض ويحرصون على نشرها تهدف إلى عرقلة مسيرة الحزب من قبل بعض المغرضين الحاقدين الذين أفزعهم نجاح واستقرار الوفد، وسيطر عليهم فزع كبيرًا من أن يتبوأ الحزب المكانة التى يستحقها فى قيادة الحياة السياسية المصرية.
* "إفريقية النواب" تلتقي السفير الإثيوبي بالقاهرة غدًا:
تستقبل لجنة الشؤون الأفريقية بمجلس النواب، برئاسة النائب طارق رضوان، ظهر غد الخميس، السفير الإثيوبي بالقاهرة سينديسو إذانو، وذلك بمقر البرلمان.
وكان السفير الإثيوبي الجديد سينديسو أذانو، قد وصل القاهرة في الأول من شهر سبتمبر الماضي، قادمًا من العاصمة الإثيوبية أديس أبابا، لاستلام مهام عمله، خلفًا للسفير الإثيوبي السابق، بعد انتهاء فترة عمله في مصر.
* مشروع قانون الأحوال الشخصية يحفظ حقوق المرأة:
أكد محمد فؤاد عضو مجلس النواب ومقدم مشروع قانون الأحوال الشخصية المعروف سابقا باسم "مشروع الوفد"، أن مشروع قانونه يعطي للنساء الكثير من حقوقهم المهدرة في القانون الحالي.
وأوضح "فؤاد" في تصريحات للمُحررين البرلمانيين، أن مشروع قانونه يقضي على معاناة بعض الأمهات التي تعاني من اختطاف الآباء لأبنائهم من خلال إنشاء شرطة أسرية متخصصة تقوم بتنفيذ الأحكام الصادرة عن محاكم الأسرة كأحكام الحضانة والنفقة، إلى جانب تضمن مادة الاستضافة ضوابط وعقوبات رادعة لبعض الآباء الذين يقومون بخطف أطفالهم أو الذين يتأخرون عن إعادة الصغير إلي الطرف الحاضن بعد انتهاء مدة الاستضافة، وهو ما لا يجرمه قانون العقوبات الحالي نظرا لأنها حالات فردية.
وتابع: "أن مشروع قانونه يضمن للأم الحاضن حقها في نفقة أطفالها من خلال تحديد نسبة واضحة من دخل الأب للنفقات وعدم تلاعب الأب في ذلك، إلي جانب تقليل قضايا النفقات وعدم إرهاقها في المحاكم، كما سيضمن للأم الغير حاضن حق استضافة الطفل يوما في الأسبوع، وأسبوعا في الأجازات الصيفية، وكذلك تقسيم الأعياد بينها وبين الأب".
وأضاف "فؤاد" أن النساء من الطرف غير الحاضن سواء الجدات أو العمات أو الخالات سيمكنهم من رؤية الطفل خلال فترات الاستضافة عكس القانون الحالي الذي يقصر الرؤية علي الطرف غير الحاضن فقط

المصدر الفجر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *