الرئيسية / صحة / 4 أضرار “لا تعرفونها” قد يسببها الطعام الصحي

4 أضرار “لا تعرفونها” قد يسببها الطعام الصحي

4 أضرار "لا تعرفونها" قد يسببها الطعام الصحي كتبت – بسمة أبوطالب: يفضل البعض اتباع الأنظمة الغذائية الصحية لما لها من فوائد كثيرة على الجسم والحالة النفسية، لكن الأمر الذي قد لا يعرفه الكثيرون أن أكل كميات كبيرة من الطعام الصحي مثل الخضروات والفاكهة وتجنب بعض العناصر الأخرى له بعض الآثار الجانبية السلبية، نستعرضها لكم بحسب موقع "womenshealthmag".

1-آلام المعدة

تتسبب زيادة تناول الكربوهيدرات والألياف من الخضروات والفاكهة والبقوليات والحبوب الكاملة في الإصابة بانتفاخات وغازات المعدة، لذا ينصح بالاعتدال في أكل هذه العناصر الغذائية، وشرب ما لا يقل عن 8 أكواب من الماء يوميًا.

2-الشعور بالملل

هناك أنواع كثيرة من الأنظمة الصحية بضعها يتم فيها الاستغناء عن الألبان تمامًا أو تناول الأطعمة النباتية فقط. كلها أمور تجعل الرجيم الصحي أمرًا شاقًا، بل ومملًا أيضًا، لقلة التنوع في الأطعمة المتاحة.

3-تجنب حضور المناسبات الاجتماعية

الهوس بنمط الطعام الصحي قد يتسبب إفساد العلاقات الاجتماعية والأسرية أحيانًا بسبب تجنب متبعي هذه الأطعمة الخاصة حضور بعض المناسبات العائلية، وخروجات الأصدقاء خوفًا من الاضطرار لكسر النظام الغذائي الخاص بهم.

4-تقلبات المزاج

قد يؤدي عدم تناول ما يكفي الجسم وما يحتاجه من عناصر غذائية لزيادة الشعور بالتوتر والإصابة بالتقلبات المزاجية. فالغذاء بأنواعه المختلفة يتحكم بشكل كبير في الحالة المزاجية، لذلك ينصح بعد ذلك بعدم إهمال تناول كمية كافية من الكربوهيدرات وتحديدًا الألياف حتى يحصل الجسم على ما يحتاجه من طاقة، ومن ثم حالة نفسية جيدة.

المصدر مصراوى

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *