الرئيسية / المواضيع العامة / بالصور والفيديوهات – كيف احتفل المصريين بـ”الهالوين”؟

بالصور والفيديوهات – كيف احتفل المصريين بـ”الهالوين”؟

بالصور والفيديوهات – كيف احتفل المصريين بـ"الهالوين"؟

10:56 م الأربعاء 31 أكتوبر 2018

كتب- معتز حسن:

يحتفل العالم، اليوم، الأربعاء، الموافق 31 أكتوبر، بعيد الهالوين "Halloween"، وذلك من خلال القيام بطقوس الرعب، كارتداء الملابس والأقنعة المرعبة، ورسم الأوجه بالألوان، حيث يبدو الشخص أشبه بالأشباح.

وهناك اعتقاد شائع بأن هذه الاحتفالات تعود إلى تقاليد شعب "الكلت" هي مجموعة الشعوب التي تنتمي إلى الفرع الغربي في مجموعة الشعوب "الهندو-أوروبية"، حسب بعض النظريات التاريخية، وكانت تلك الاحتفالات مرتبطة بمواسم الحصاد وجني المحاصيل، والعلاقة بين المواسم الزراعية والطقوس المرتبطة بالمجهول والقوى الخارقة شائعة في التاريخ.

وكان نصيب مصر من الاحتفال كبير، حيث احتفلت فئات عديدة شملت المشاهير والنجوم والشباب وكذلك أيضًا الأطفال داخل المدارس، وبهذه الناسبة رصد "مصراوي" مظاهر احتفال المصريون بعيد "الهالوين".

– الشباب يحتفلون بالـ"هالوين" في الشوارع

عيد الهالوين (3)

وشارك عدد كبير من الشباب بالاحتفال بعيد "الهلع" فهناك العديد من الأماكن المناسبة اليوم للاحتفال، وانعكس ذلك على مواقع التواصل الاجتماعي، حيث نشر الكثيرون صورًا لهم، يظهر فيها وهم يحتفلون بـ"الهالوين"، فالبعض قرر الاحتفال في أحد الأماكن العامة التي توفر مناخ مرعب يتماشى مع عيد اليوم، فيما قضى آخرون كأصدقاء في بيت زميلهم بعد عمل "مكياج الهالوين" على وجوهم، ومن ثم نشر الصور على موقع التواصل الاجتماعي "الفيس بوك" لمشاركة باقي أصدقائهم.

– الهالوين في مدارس الأطفال

عيد الهالوين (1)

ولم تخلو المدارس كذلك من مظاهر الاحتفال بعيد الهالوين حيث شارك عدد من المدارس في مصر بمشاركة التلاميذ والأطفال، من خلال عمل "مكياج" الرعب للأطفال وارتداء الملابس والوجوه المرعبة، وكما موضح في الصور يظهر الأطفال في فناء أحد المدارس يلعبون ويحتفلون ويقومون بإلتقاط الصور.

ويذكر أن حذر عدد من علماء النفس الآباء من رعب الصغار في عيد الهالوين، مشددين على ضرورة مراقبتهم جيدًا، وتذكيرهم بما هو حقيقي وما هو غير ذلك.

– النجوم في عيد "الهالوين"

تامر هجرس ودينا

يجد العديد من الفنانين اليوم فرصة جيدة للاحتفال بعيد الهلع بمشاركة متابعيه ومحبيه من خلال نشر الصور والفيديوهات، وكان من أبرز المحتفلين، الفنانة غادة عبد الرازق صورة لها وهي واقفة وتضع قبعة مرعبة في أحد متاجر بيع "أكسسوارات" الرعب، وكذلك أيضًا شنرت فيديو لها وهي تضع قناع مرعب على وجهها.

سامح حسين

وكذلك الفنان سامح حسين نشر على حسابه الشخصي، صورة وهو يرتدي قناع "دراكولا" وهو أشهر الشخصيات المرعبة عالميًا، وكذلك نشرت الفنانة نيرمين ماهر فيديو لها على حسابها الشخصي على موقع "إنستجرام" وهي ترتدي زي لأحد الشخصيات المرعبة ونال الفيديو إعجاب الجمهور.

ويظهر الفنان تامر هجرس وهو يلتقط صورة "سيلفي" وإلى جانبه الفنانة دينا وهم يحتفلون بالهالوين، كما نشرت الفنانة ريهام حجاج صورة لها وهي ترتدي زي بالكامل أسود لتظهر بشكل مرعب.

View this post on Instagram

??????#happy Halloween ?

A post shared by Ghada Abdelrazek (@ghadaabdelrazek) on

المصدر مصراوى

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *