الرئيسية / المرأة / طريقة عمل الصابون السائل

طريقة عمل الصابون السائل

طريقة عمل الصابون السائل

الصابون السائل هو التجربة التي يحاول الأطفال في المدارس عملها، وهي تجربة بسيطة غالبًا ما تنجح إذا وفق صانعها في الخطوات الثابتة لها، وفيما يلي بعض الخطوات التي تساعدك على صنع كمية سليمة من الصابون السائل:
– قم ببشْرِ قطع صابون التي تزن ما يقارب 113غم عن طريق الخلَّاط أو بشكل يدوي.
– قم بغلي 4 أكواب من الماء، ثم تُطفأ النار بعد غليانه. إضافة رقائق الصابون المبشورة إلى الماء مع التحريك حتى تذوب تمامًا، مع الحرص لمواصلة التحريك حتى يتم مزج الخليط تماماً، حيث يكون قوام الخليط سائلاً جداً.
– قم بترك الخليط ليبرد لحوالي 15 دقيقة على الأقل ثم يُحرَّك، حيث سيصبح قوام الصابون أكثر كثافة قليلاً.
– قم بترك الصابون لبضع ساعات أو طوال الليلة حتى يبرد.
– قم بتقليب الصابون لفحص درجة كثافته، حيث يوصى بإعادة تسخين الصابون وإضافة المزيد من الرقائق إذا كان قوام الصابون سائلاً جداً، أما إذا كان قوامه كثيفاً جداً فإنه يوصى بإعادة تسخين الصابون وإضافة المزيد من الماء، فمحتوى الرطوبة يختلف بين أصناف الصابون، لذا فإنه من المرجح القيام ببعض التعديلات لإتمام الوصفة.
– قم بإضافة البعض من قطرات أي زيتٍ عطريٍ أو صبغة أو كليهما، وذلك بحسب الرغبة، مع الحرص على أن لا تزيد نسبة الزيت العطري عن 2٪ من كامل الوصفة، أما إذا كانت معدَّة لاستخدام الأطفال فإنه يوصى بأن لا تزيد نسبته عن 1٪. في النهاية يتم سكب الصابون في أواني التوزيع، وبعدها تصبح جاهزة تمامًا للاستخدام.
اقرأ أيضًا… طريقة عمل الشامبو الطبيعي في المنزل
https://www.ahlmasrnews.com/728826

المصدر اهل مصر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *