الرئيسية / الاسرة / حينما أُُلغى تكريم عمرو دياب نظرًا لـ “شبهات” حول جوائزه

حينما أُُلغى تكريم عمرو دياب نظرًا لـ “شبهات” حول جوائزه

حينما أُُلغى تكريم عمرو دياب نظرًا لـ شبهات حول جوائزه

كان المهرجان الرابع للأغنية الذي أُقيم من 20 إلي 28 أغسطس بعام 1998 مثيرًا للغاية، فالعمل كان على قدمٍ وساق، كانت مدينة نصر أشبه بخلية النحل استعدادًا لهذا الحدث.
فالجميع كان يعمل على أن تكون هذه الدورة من أنجح الدورات وكان هناك فريقًا يتلقي الأعمال الفنية التي تصل إلى إدارة المهرجان من المتسابقين و كان يتولى هذا الفريق تقديم هذه الأعمال إلى لجنة التصفية السرية بالمركز للاستماع وتحديد إذا كان العمل سيشارك في المسابقة الغربية أو العربية.

وفريق آخر يتولى الرد على جميع الاستفسارات التي يتلقاها المركز من المطربين أو المطربات الراغبين في الاشتراك بينما كان هناك ورشة عمل أخرى داخل قطاع الأمن برئاسة ياسين همام رئيس القطاع تعكف على الاستعداد من الآن لضبط إيقاع الأمن طيلة فترة المهرجان خاصة وأنها كانت أول دورة تعقد بعد حالة الانحسار السياحي الذي منيت به مصر بعد حادث الأقصر الإرهابي.

أما اللجنة العليا التي كان يرأسها عادل عبد العزيز المهرجان فتعقد اجتماعاتها فور انتهاء الاجتماع السابق وتناقش الأفكار والمقترحات التي قدمها أعضائها ومن ضمنها كان اقتراح تقدم به البعض بأن يتم عمل ثلاث بروفات جنرال نهائية لحفل الافتتاح لتسهيل مهمة التصوير الفوتوجرافي للصحافة ورجال الإعلام بحيث تخصص البروفة التي تسبق حفل الافتتاح للصحفيين وتكون كاملة للديكور والأزياء.
كما تناقش أيضًا بعض ندوات فعاليات المهرجان ومنها ندوة نزار قباني وندوة عن الفنان محمد فوزي في الأغنية العربية وظاهرة العولمة وكيف تواجه هذه الظاهرة.
وقد تلقت إدارة المهرجان موافقة كل من المطربين السعوديين طلال مداح ومحمد عبده لتكريمهما ضمن الشخصيات التي حددتها اللجنة العليا وهي تكريم الفنانة العالمية المصرية الأصل الفرنسية الجنسية الراحلة داليدا والشاعر الكبير الراحل نزار قباني والمطربة نجاح سلام والدكتورة رتيبة الحفني والمنتج الفني مجدي العمروسي.
في حين تحفظت إدارة المهرجان على تكريم المطرب عمرو دياب بعدما أكدت بعض المصادر أن الجائزة التي نالها مؤخرًا بها بعض التجاوزات والشبهات.
وقد قررت إدارة المهرجان وقتها غلق باب الاشتراك في مسابقتيها للأغنية العربية والغربية يوم 30 يونيو 1998 (الحالي) لتبدأ بعدها لجنة التصفيات في عقد جلستها لتحديد الأعمال التي ستدخل المسابقة.
– (تم الاستعانة بأرشيف بعض الصحف المصرية التي أكدت هذه الواقعة).
اقرأ أيضًا… مديرة أعمال عمرو دياب تصفع أحد جماهير الهضبة في حفل بلندن

المصدر اهل مصر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *