الرئيسية / اخبار مصر / افتتاح المعرض السنوي للأعمال الفنية في أزهر أسيوط.. صور

افتتاح المعرض السنوي للأعمال الفنية في أزهر أسيوط.. صور

افتتاح المعرض السنوي للأعمال الفنية في أزهر أسيوط.. صور

افتتح الدكتور علي عبدالحافظ رئيس الإدارة المركزية لمنطقة أسيوط الأزهرية، معرض الأعمال والمشغولات الفنية، بقاعة المعارض بمعهد أسيوط الثانوي (فؤاد الأول) بمدينة أسيوط، بحضور الدكتور محمد ثابت بداري عميد كلية الفنون الجميلة جامعة أسيوط، والدكتور وجدي رفعت نخلة، عميد كلية التربية النوعية جامعة أسيوط، ولفيف من قيادات المنطقة الأزهرية بأسيوط.

وقال أحمد سيد جاد الحق موجه عام التربية الفنية بمنطقة أسيوط الأزهرية المشرف على المعرض، إن منطقة أسيوط تهتم بشكل كبير بتنظيم المعارض الفنية لما لها من دور في الاستغلال الإيجابي لطاقات الشباب ودعم قدراتهم ومواهبهم، مضيفًا أن مجال الفنون هو أحد المجالات التي تنمي الحس الجمالي والإبداعي لدى الطلاب.
اقرأ أيضًا.. السكة الحديد تعلن انطلاق قطار المفاجأت إحتفالا بأعياد شم النسيم

وأشاد الدكتور وجدي رفعت نخلة عميد كلية التربية النوعية بأسيوط، بالأعمال المشاركة في المعرض، لأفتا إلي أن اقامة مثل هذه المعارض تهدف إلي دعم ومساندة الطلاب المبدعين.

وأضاف الدكتور محمد ثابت بدراي، عميد كلية الفنون الجميلة بأسيوط ، أن الأعمال الفنية المتميزة المشاركة في المعرض، تعكس ابداعات الطلاب والمدرسين، وقدرتهم علي الأنسجام مع الواقع والتعايش مع البيئة الخارجية المحيطة.
وتضمن المعرض مجموعة من الأعمال الفنية الرائعة لمدرسي التربية الفنية، وأخرى للطلاب الذين أظهروا تمكنهم وقدرتهم على الإبداع والتجديد والابتكار في مختلف الموضوعات التي يعيشونها في المجتمع والبيئة المحيظة بهم، حيث تهدف مثل هذه المعارض إلى تنمية الجانب الفني والإبداعي لدى الطلاب.
كما ضم المعرض ركنًا خاصًّا لأعمال النحت، به تشكيلات إيقاعية من أعمال النحت تعبر عن أسلوب إبداعي جديد أشرفت عليه الفنانة مروة محمد أحمد، موجه التربية الفنية بالمنطقة، حيث أكدت أن الأعمال التي قدمتها في المعرض مستوحاه من العمارة العضوية وأسلوب النحت الأفريقي، معتمدة علي الأسلوب التجريدي في النحت العضوي، والذي يعد فلسفة معمارية تعتمد علي التوافق والأنسجام بين الطبيعة والعمارة.
وأشارت الأستاذة صفاء جعفر، مدرس ا لتربية الفنية، أن المعرض يضم مجموعة من الأعمال اليدوية البسيطة التي تحكي الفني الشعبي المصري، وتجسد الواقع داخل الفنان ومدى انسجامه مع البيئة الخارجية.
كما اوضح الأستاذ احمد الشيخ، عضو اللجنة التنظيمية للمعرض، أن اقامة مثل هذه المعارض تساعد في التعرف علي القدرات الابداعية للطلاب، ورفع الوعي الثقافي والذوق الفني للطلاب.

المصدر اهل مصر