الرئيسية / الاسرة / 10 معلومات غريبة قد لا تعرفها عن الأحلام.. ومعنى “الجنس” في المنام

10 معلومات غريبة قد لا تعرفها عن الأحلام.. ومعنى “الجنس” في المنام

10 معلومات غريبة قد لا تعرفها عن الأحلام.. ومعنى الجنس في المنام

الأحلام عالم آخر حيث يجول النائم غالباً في عالم الأحلام والرؤى فيشاهد الماضي والحاضر والمستقبل فإذا به تارة يرجع إلى صباه وأخرى يرى نفسه شيخاً طاعناً في السن، وقد يدخل في حرب مدمِّرة مع عدو واقعي أو افتراضي، أو يرى نفسه وهو يعالج سكرات الموت، أو يرى أن لديه ثروة عظيمة ومكانة مرموقة ينعم بكل خير ويعيش بين الورود والرياحين، أو يرى بعض الصالحين من الأحياء أو الأموات، إلى غير ذلك من المشاهدات العجيبة التي يرتاح الإنسان لرؤية بعضها ويتمنى لو أنها طالت واستمرت من دون انقطاع، كما وينزعج من مشاهدة الكثير من الأحلام المهولة والمفزعة .

وما أن ينقطع شريط الأحلام حتى يسأل الإنسان نفسه عن حقيقة هذه المشاهدات ومدى انطباقها على الواقع، فيحب أن يعرف هل أن لهذه المشاهدات من تأثيرات سلبية أو إيجابية على معيشته وحياته أم لا .
اقرأ أيضًا.. كيف تجتاز سنة أولى زواج بنجاح.. خبيرة مشكلات أسرية تعطيك وصفة لحياة زوجية سعيدةالأحلام وتفسيرها من الأشياء التي حيرت الإنسان منذ ملايين السنين، ولكن هل تعلم أن الحيوانات والبشر يشعرون بها على حد سواء.
وقد أجريت مئات الدراسات حول النوم والأحلام لمعرفة حقيقتها وأسبابها، وما تحمله تلك الأحلام من رسائل، إلا أن هناك الكثير من المعلومات والحقائق التي لا تزال خافية عنا، ويقدم لك «أهل مصر» 10 حقائق عن الأحلام قد تكون خفية عنك.
1- يوجد علم يدرس وله أساتذة ومتخصصين يسمى بـ«علم الأحلام». وهذا العلم يبحث في أسباب الأحلام والأشياء المؤثرة على ما تحلم به أثناء النوم.
2- هناك جدل بشأن تفسير الأحلام منذ آلاف السنوات، فليس هناك اتفاق بشأن تفسير الأحلام، والأحداث التي تقع فيها.
3- قد يعتقد البعض أنهم يحلمون أحلاماً استثنائية، ولكن الحقيقة أن معظم الناس يحلمون بنفس الأحلام وما تتضمنها من أحداث، مع اختلاف تفاصيل بسيطة.
4- معظم الناس يحلمون بالجنس، وهذا أمر طبيعي؛ فالجنس من الأشياء الطبيعية والضرورية في الحياة، ولذلك فإن الأحلام وسيلة للتنفيس عن رغباتك، فكثير من مفسري الأحلام يؤولون الجنس في المنام على أنه يرتبط بالحالة النفسية والعاطفية.
5- أغلب الأحلام تحتوي على أحداث وأماكن مخيفة، وهذا أمر طبيعي لا يستدعي القلق، وذلك وفقاً لما أكده علماء النفس.
6- ليس كل الناس يحلمون بأحلام ملونة، بل إن هناك بعض الناس اعتادوا على أن يحلموا أحلاماً أبيض وأسود.
7- أثبتت الدراسات أن الأشخاص الذين قرروا الإقلاع عن التدخين أصبحت أحداث أحلامهم أكثر حيوية ونشاطاً، وبها الكثير من الأحداث الجيدة.
8- الخلايا العصبية الخاصة بالجسم تتوقف عن تحفيز الجسم أثناء النوم، وتترك جسمك في حالة شلل واسترخاء كامل، وذلك شرط؛ لكي تحلم أثناء النوم.
9- يوجد عدد من المخلوقات التي تمر بأنشطة عقلية معقدة أثناء النوم، وهذا ما أثبتته العديد من التجارب على الحيوانات.
10- لا يزال لدينا فهم محدود، وقليل للغاية عن الأحلام.

المصدر اهل مصر