الرئيسية / المرأة / أطعمة تحتوى على البروتين أكثر من البيض وتساعد على انخفاض الوزن

أطعمة تحتوى على البروتين أكثر من البيض وتساعد على انخفاض الوزن

10 أطعمة تحتوى على 10 أطعمة تحتوى على البروتين أكثر من البيض وتساعد على أنخفاض البروتين هو عنصر أساسي في أي نظام غذائي متوازن، فهو يساعد العضلات على التعافي بعد التمرين، ويعمل على تقليل الوزن والشعور بالشبع، وله العديد من الفوائد والفيتامينات، يعتبر البيض هو واحد من أكثر مصادر البروتين شعبية، ولديه حوالي ستة أو سبعة جرامات، لذلك كشف موقع "power of positivity" عن 10 من الأطعمة التي تحتوي على البروتين أكثر من البيض.
1.الزبادي اليوناني:الزبادي اليوناني يحتوي على 24 جرامًا من البروتين في كوب واحد، يعادل 4 بيضات، تقول ماجستير العلوم وعالمة التغذية المسجلة جولي أبتون إن الزبادي اليوناني يحتوي على نسبة أفضل من البروتين، والسكر أقل، وحتى الذوق الأفضل.
2. السردين:يحتوي السردين على فيتامين د (50 % من العلاوة الغذائية الموصى بها) عنصر السيلينيوم، الأحماض الدهنية أوميغا 3 والكالسيوم والحديد.
3. الحمص:غالبًا ما يعرف الحمص باسم الأطعمة الصحية الفائقة الجودة ويستخدم في الكثير من الأطباق النباتية، ويحتوي كوب واحد فقط على 15 جراماً من البروتين، فيتامين ب 6، زنك، حمض الفوليك، الماغنيسيوم، الأساسية، حديد .
4. الروبيان "الجمبرى " على حد قول خبير التغذية وأخصائية التغذية المسجلة مارثا ماكيتريك. ثلاثة من الجمبرى تحتوي على 20 غراما من البروتين
5 . الكينوا:تعتبر حبوب الكينوا ، الخاصة مصدرًا من أمريكا الجنوبية مصدرًا رائعًا للبروتين الذي يحتوي على جميع الأحماض الأمينية ،كما أن لديها الكثير من الألياف التى تجعلك تشعر بالشبع ، بالإضافة إلى ذلك ، فإن محتوى الدهن غير المشبع من الكينوا يجعله مصدرًا رائعًا للدهون وهذا مفيد لك حقًا! امزجه في سلطة أو حاول صنع وعاء الكينوا.
6 . بذور اليقطين المجففةبذور اليقطين هي وجبات خفيفة سهلة ومليئة بالبروتينات ، تحتوى على نحاس ،فيتامين ك ،حديد ،المغنيسيوم ،زنك
7 . بذور البطيخيحتوى على العديد من الفوائد الصحية مما يجعل هذا مثير للدهشة مما يجعل الكثير من الأشخاص يقبلون على تناوله لأنخفاض الوزن فهو قليل السعرات الحرارية .
8 . اللوز:7 اوقية من اللوز تعادل بـ 6 غرامات من البروتين – وهو نفس البويضة، ويمكنك دائمًا تناول المزيد منها. إنها وجبة خفيفة رائعة ومليئة بالألياف ، بالإضافة إلى احتوائها على العديد من كميات كبيرة من المعادن.
9. العدس:وجبة العدس ،تكسبك 18 جرامًا من البروتين ، تكون أيضًا غير مكلفة ، لذا فهي خيارات جيدة لوجبات صحية صديقة للميزانية ،كما تحتوى على ،ألياف (15 جم)، الحديد (حوالي 30 ٪ من العلاوة الغذائية الموصى بها) ،فيتامين ب 1 ،بوتاسيوم ،زنك ،نحاس ،المنغنيز ،حمض البانتوثنيك ،فيتامين ب 6 ،الفوسفور .

المصدر صدى البلد