الرئيسية / أخبار مصر الان / استعدادا للاستفتاء على الدستور بأسوان.. توفير وسائل نقل برية ونيلية للمقيمين في الأماكن النائية.. و252 لجنة فرعية موزعة على 230 مركزا انتخابيا لاستقبال مليون و11 ألف ناخب

استعدادا للاستفتاء على الدستور بأسوان.. توفير وسائل نقل برية ونيلية للمقيمين في الأماكن النائية.. و252 لجنة فرعية موزعة على 230 مركزا انتخابيا لاستقبال مليون و11 ألف ناخب

- اسوان جاهزة للاستفتاء – اسوان جاهزة للاستفتاء علي الدستور

  • أسوان جاهزة للاستفتاء على الدستور لاستقبال مليون و11 ألفا
  • تجهيز 252 لجنة فرعية موزعة على 230 مركزًا انتخابيا
  • تكثيف التوعية للمواطنين من خلال دور العبادة والجامعة والرائدات الريفيات
  • توفير وسائل للنقل في المناطق البعيدة والنائية ووسائل نقل نيلية وتسهيلات للمقيمين فى الجزر النيلية

أعلنت محافظة أسوان استعدادها لاستقبال اللجان الناخبين للاستفتاء على التعديلات الدستورية على مدار أيام السبت والأحد والاثنين في جميع مراكز المحافظة.
وقال اللواء أحمد إبراهيم، محافظ أسوان، إن عملية الاستفتاء ستتم بالمحافظة داخل 252 لجنة فرعية موزعة على 230 مركزًا انتخابيًا، فى حين يصل عدد الناخبين على مستوى المحافظة إلى مليون و11 ألفا و976 نسمة.
وأضاف إبراهيم أنه تم إعداد غرفة عمليات المحافظة ومديرية الأمن لمتابعة مراحل عملية الاستفتاء قبل وأثناء وبعد لتلقى أى ملاحظات أو أحداث طارئة من خلال متابعة اللجان الانتخابية لتفادي هذه الملاحظات أولًا بأول.
وأكد أن هناك اجتماعات موسع لمراجعة التجهيزات وتوفير جميع المقومات والتسهيلات أمام الناخبين لتحقيق أكبر نسبة مشاركة، مع خروج هذه المناسبة الوطنية بصورة حضارية فى الاستفتاء على التعديلات الدستورية.
وحضر الاجتماع اللواء سعيد حجازى، نائب المحافظ، واللواء حازم عزت، السكرتير العام، واللواء خالد جمعة، السكرتير العام المساعد، وأيضًا اللواء أيمن حليم، مساعد مدير الأمن، بجانب رؤساء المراكز والمدن وقيادات ورؤساء الهيئات والمديريات والشركات الحكومية، بالإضافة إلى شركات القطاع الخاص والمجتمع المدني.
وأكد اللواء أحمد إبراهيم ضرورة تكثيف التوعية للمواطنين من خلال دور العبادة والجامعة والرائدات الريفيات والإعلام لضمان الإقبال والمشاركة الإيجابية الواسعة بما يعكس الوعى السياسى والحضارى لأبناء أسوان فى هذا العرس الوطنى، والذى جاء لاستكمال عجلة البناء والتنمية ومواكبة متطلبات المرحلة الحالية وتطلع الشعب المصرى لمستقبل أفضل بمزيد من الاستقرار والإنجازات.
وشدد على أهمية تجهيز اللجان الانتخابية وتوفير كل سبل الراحة للمواطنين ولاسيما من كبار السن والسيدات بحيث تكون اللجان فى الأدوار الأرضية، مع تكثيف أعمال النظافة العامة من داخلها وخارجها ومراجعة الإنارة والمرافق العامة وأماكن تواجد عربات الإسعاف، علاوة على توفير المظلات ووسائل التهوية والمبردات.
وأوضح إبراهيم أنه تم توفير وسائل بديلة للإنارة بمولدات احتياطية، فضلًا عن التنظيم الجيد للحركة المرورية للطرق والشوارع المؤدية للجان.
وطالب محافظ أسوان مسئولى الشركات سواء الحكومية أو التابعة للقطاع الخاص بتوفير وسائل للنقل، لا سيما في المناطق البعيدة والنائية لتخفيف أي معاناة أو مشقة في التنقل، مع توفير وسائل نقل نيلية وتسهيلات للمقيمين فى الجزر النيلية.

المصدر صدى البلد