الرئيسية / أخبار مصر الان / اكرم الجراري: نعول على الأزهر نشر منهجه في ليبيا لمواجهة التطرف

اكرم الجراري: نعول على الأزهر نشر منهجه في ليبيا لمواجهة التطرف

أكرم الجرارى رئيس أكرم الجرارى رئيس فرع المنظمة بليبيا احتفلت اليوم المنظمة العالمية لخريجى الأزهر، بتخريج وتكريم 25 متدربًا من أئمة ليبيا، بمركز الشيخ زايد لتعليم اللغة العربية للناطقين بغيرها بجامعة الأزهر، الذين تلقوا دورتهم التدريبية بالمنظمة.
حضر الحفل، محمد عبدالفضيل القوصى، عضو هيئة هيئة كبار العلماء، نائب رئيس مجلس إدارة المنظمة، وأسامة ياسين نائب رئيس مجلس إدارة المنظمة، والشيخ أكرم الجراري – رئيس فرع المنظمة بليبيا، ووفد من أعضاء المندوبية الليبية بالقاهرة.
وتقدم أكرم الجرارى رئيس فرع المنظمة بليبيا، بالشكر للحكومة المصرية رئاسة وحكومة وشعبًا والأزهر الشريف برئاسة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف على حفاوة الاستقبال.
وأكد أن جمهورية مصر العربية تولى ليبيا اهتماما كبيرا نظرا للجوار والعلاقات الطيبة الممتدة منذ أزمنة بعيدة، مشيرًا إلى أن ليبيا وعلماءها وشعبها فى اشتياق لانتهال العلم الأزهري الوسطى الذي نعتبره هو سبيل الخلاص من موجة التطرف والعنف الذي أشيع في بلادنا الإسلامية والعربية بضراوة.
وتابع: نحن نعول على الأزهر الشريف بضرورة نشر هذا الفكر ليس فى ليبيا وحدها بل على مستوى العالم الإسلامي كافة.
جدير بالذكر أن هذه الدورة تهدف لتصحيح المفاهيم المغلوطة حول الدين الإسلامي والرد على الشبهات المتطرفة التى تروجها التيارات المتطرفة داخل ليبيا والعمل على تحصين أبناء ليبيا من الانضمام للتيارات والجماعات الإرهابية، وتلقوا المتدربين خلال الدورة عدة محاضرات في هذا المجال، أبرزها تفنيد الأفكار المتطرفة، وتصحيح المفاهيم المغلوطة بأسلوب عصري يناسب كل الفئات، والتعريف بسماحة الإسلام ووسطيته.

المصدر صدى البلد