الرئيسية / أقتصاد / انطلاق أعمال الاجتماع المشترك للجنة النووية السعودية الكورية

انطلاق أعمال الاجتماع المشترك للجنة النووية السعودية الكورية

انطلاق أعمال الاجتماع المشترك للجنة النووية السعودية الكورية بدأت في مدينة الملك عبدالله للطاقة الذرية والمتجددة بالرياض، أعمال الاجتماع المشترك للجنة النووية السعودية الكورية.
وترأس الإجتماع الدكتور خالد بن صالح السلطان معالي رئيس المدينة، وبحضور الرؤساء التنفيذيين في المدينة وعدد من المشاركين، فيما رأس الوفد الكوري نائبة وزير العلوم والتخطيط في كوريا الجنوبية بحضور ممثلين من وزارة الخارجية الكورية ووزارة التجارة والصناعة والطاقة الكورية ومشاركة جامعة كايست الكورية ورؤساء تنفيذيين من شركات الطاقة النووية في كوريا وكذلك الرئيس التنفيذي لمعهد ابحاث الطاقة الذرية الكوري معهد كايري.
وقد تم خلال الاجتماع استعراض الأنشطة المشتركة لتطوير القدرات البشرية في مجال الطاقة الذرية، كما تم تباحث مذكرة التفاهم حول التعاون المشترك في المجال البحثي بين المدينة ومعهد كايري، وكذلك مستجدات المشروع الوطني للطاقة الذرية في المملكة وما تم إنجازه في مشروع سمارت.
وبدأ الدكتور السلطان الاجتماع بكلمة أشار خلالها إلى عدد من الأعمال والنشاطات والإنجازات وتقييم مسيرة التعاون بين المملكة وكوريا الجنوبية ضمن الاتفاقيات والعقود المشتركة في مجالات الاستخدام السلمي للطاقة الذرية.
وأضاف أنه من الأهمية أن تؤدي مخرجات التعاون البحثي بين المملكة وكوريا وخصوصًا في مشروع سمارت إلى إنتاج نموذج تجاري منافس يمكن تسويقه إقليميًا وعالميًا، مضيفًا أن التخطيط الدقيق والسليم لتطوير هذا التعاون القائم بين البلدين يستلزم إعدادًا عالي الدقة خلال جميع المراحل، وذلك عبر تحديد العناصر الضرورية للتطوير كتأهيل الكفاءات الوطنية والإشراف الدقيق على الجداول الزمنية لكل مرحلة وذلك لما يمثله قطاع الطاقة من أهمية إستراتيجية مما يضمن تحقيق مستقبلًا آمنًا ومستدامًا للطاقة.

المصدر الفجر