الرئيسية / المواضيع العامة / «ضربة فيل ضخم» تتسبب في مصرع جندي بريطاني

«ضربة فيل ضخم» تتسبب في مصرع جندي بريطاني

لقي الجندي البريطاني « ماثيو تالبو »، حتفه على يد فيل ضخم في إحدى غابات مالاوي الأفريقية، حيث كان يقود عملية تهدف إلى حماية الحيوانات من الصيد.
فيل ضخم
صرحت صحيفة «تلغراف» البريطانية، فإن، «تالبو» عنصر في الجيش البريطاني، وكان يشارك في عملية لمكافحة الصيد الغير قانوني. ولم يصب أي جندي آخر بأذى.
وقالت «بيني موردونت» وزيرة الدفاع البريطاني، إن الحزن انتابها عند سماعها بمقتل الجندي أثناء أداء عمله، وأن الحادث المأساوي يسلط الضوء على المخاطر التي يواجهها الجيش البريطاني من قبل المجرمين الذين يستهدفون الحياة البرية، وذلك حين يقوم بعمليات لحماية أكثر الأنواع المهددة بالانقراض.
وقد ظهر تفاعل ملحوظ عبر الكثير من مواقع التواصل الأجتماعي قائلين «المؤلم هو أن يموت ماثيو بسبب الحيوانات التي كان يخوض مهمته العسكرية لأجلها».
لم يتم توضيح ظروف مصرع الجندي البريطاني حتى الآن، ولكن يوجد الكثير من التقارير التي تشير إلى وجود صعوبات عدة، تواجه الجنود الذين يتحركون في الغابات لحماية الحيوانات المهددة بالانقراض، ومن ضمن هذه الصعوبات، أن الجنود قد لا يرون الفيلة في بعض الأحيان أثناء حركتهم داخل الغابة، لأن الحيوانات عادة ما تكون مستلقية بين العشب.
اقرأ أيضا| مقتل سائحة ألمانية .. والسبب فيل !

المصدر المواطن