الرئيسية / أخبار مصر الان / ابعت صورتك وأنت على ممشى روض الفرج.. هاشتاج على مواقع التواصل.. صور

ابعت صورتك وأنت على ممشى روض الفرج.. هاشتاج على مواقع التواصل.. صور

صدى البلد دشن نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي هاشتاج بعنوان «ضع صورتك علي محور روض الفرج والممشى الزجاجي» لتوثيق تلك اللحظات.
وقد لقي الهاشتاج تجاوب عدد كبير من المواطنين الذين حرصوا على التقاط الصور التذكارية أثناء تواجدهم علي الممر الزجاجي أعلي محور روض الفرج.
وكشف المهندس محسن صلاح، رئيس مجلس إدارة شركة المقاولون العرب، عن تفاصيل مشروع محور روض الفرج الذى أدخل مصر موسوعة جينيس كأعرض كوبرى ملجم فى العالم بعرض 67.3 متر، مؤكدا كونه تخطى الرقم السابق المسجل باسم كندا فى الموسوعة.
وقال رئيس المقاولون العرب لـــ"صدى البلد"، إن موسوعة جينيس نظمت عدة زيارات للمشروع خلال التنفيذ للتأكد من المواصفات التى تقدمنا بها للحصول على الرقم.
وأضاف أن المحور طوله بالكامل 17 كيلومترا يربط في بعض أجزائه بين طريقي العين السخنة والزعفرانة من ناحية والطريق الدائرى ومرورا بجزيرة الوراق، ووصولا إلى 6 أكتوبر والطريق الصحراوي، مما يسمح بدخول آلاف السيارات من طريق العين السخنة إلى طريق الإسكندرية دون الدخول فى قلب القاهرة، ما يخفف عبء الازدحام بصورة كبيرة.
وأوضح أن الكوبرى يرتفع 14 مترا عن سطح المياه، مشيرا إلى أنه تمت مراعاة التصميم منذ بدايته ليكون رابطا بين أكثر من محافظة وييسر حركة السير داخل القاهرة ببعض نقاطه، ويتكون الكوبرى من 6 حارات فى كلا الاتجاهين.

المصدر صدى البلد