الرئيسية / أخبار مصر الان / تدريب لاعبات ومدربات مصريات على أيدي نجوم كرة القدم النسائية الأمريكية

تدريب لاعبات ومدربات مصريات على أيدي نجوم كرة القدم النسائية الأمريكية

ورشة عمل تدريبية ورشة عمل تدريبية علي كرة القدم أنهتا نجمتا كرة القدم النسائية الأمريكية ليندا هاميلتون وتيفاني ماري روبرتس، ورشة عمل تدريبية للاعبات ومدربات من فرق الدوري الممتاز المصري للسيدات في الفترة بين 12-16 مايو.
شاركهما في قيادة الورشة التدريبية نجم كرة القدم الأمريكي المتقاعد جيفري آلان أجوس حيث جاءت زيارة الأمريكيين الثلاثة لمصر في إطار برنامج مبعوثي الرياضة بوزارة الخارجية الأمريكية بالشراكة مع وزارة الشباب والرياضة.
وركزت الورشة التدريبية على الدور الهام للمدربين في تمكين اللاعبات داخل وخارج الملعب، حيث وفرت فرصة للمشاركين الأمريكيين والمصريين لتبادل الأفكار حول أحدث التقنيات في تدريب كرة القدم.
وتعد ليندا هاميلتون لاعبة كرة قدم أمريكية متقاعدة وعضو سابق في فريق كرة القدم الوطني للسيدات. وهي حاليًا رئيسة فريق كرة القدم النسائي في الجامعة الجنوبية الغربية في تكساس.
بينما تيفاني ماري روبرتس هي مدربة كرة قدم أمريكية ومدافعة سابقة وحائزة على الميدالية الذهبية الأولمبية، كما كانت أيضًا عضوًا في المنتخب الوطني الأمريكي عام 1999 الذي فاز بكأس العالم للسيدات 1999، وجيفري آلان أجوس لاعب كرة قدم أمريكي متقاعد، وهو واحد من أبرز قادة فريق كرة القدم الوطني للرجال على الإطلاق. شغل أجوس منصب المدير الرياضي في فريق ريد بولز في نيويورك، ويشغل حاليًا منصب نائب رئيس مسابقة دوري كرة القدم الكبرى (MLS).
وتعد برامج الدبلوماسية الرياضية التي تدعمها وزارة الخارجية الأمريكية جزءًا لا يتجزأ من الجهود المبذولة لبناء علاقات أقوى بين الولايات المتحدة والدول الأخرى.

المصدر صدى البلد