أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار الكنيسة / البابا تواضروس يزور كاتدرائية سان بيتر بألمانيا والكاثوليكية تعرض”ثوب المسيح”

البابا تواضروس يزور كاتدرائية سان بيتر بألمانيا والكاثوليكية تعرض”ثوب المسيح”

يشارك البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية، وبطريرك الكرازة المرقسية، فى احتفالية عرض رداء السيد المسيح الذي كان يرتديه خلال رحلة الآلام، وذلك من كاتدرائية سان بيتر الكاثوليكية بمدينة ترير- ألمانيا.
يأتي ذلك في إطار اهتمام الكنيسة الكاثوليكية بزيارة قداسة البابا تواضروس لألمانيا، وخروج الثوب المقدس للسيد المسيح له المجد خصيصًا بمناسبة زيارة قداسته.
وكان قد أكد البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية، وبطريرك الكرازة المرقسية، إن هناك محبة كبيرة تجمع الكنيسة الأرثوذكسية مع الكنيسة الكاثوليكية، لافتًا إلى أن الكنيسة التي تم تدشينها في دوسلدورف جاءتنا من الكنيسة الكاثوليكية.
وتابع: تقابلت مع مساعد الكاردينال، لأن الكاردينال كان متغيبًا في سفر، فكانت هناك محبة فياضة بصورة رائعة، وعند زيارته إلى سويسرا، فإن الكنيسة التي تم تدشينها أيضًا جاءت من الكنيسة الكاثوليكية، فإظهار المحبة العملية شىء مهم جدا.
وعن اهتمام الكنيسة الكاثوليكية بزيارة قداسة البابا وخروج الثوب المقدس للسيد المسيح له المجد خصيصًا بمناسبة زيارة قداسته، أكد: إن العمل الحقيقي هو المحبة وأى تعاون بين الكنائس يكون في محبة المسيح أولًا وأخيرًا، وأنتهز الفرصة لأشكرهم وأشكر روحهم الطبية.

المصدر الدستور