الرئيسية / عاجل / مات الجدع .. تفاصيل مقتل عريس قنا

مات الجدع .. تفاصيل مقتل عريس قنا

مات الجدع .. تفاصيل مقتل عريس قنا

.
كعادته كل صباح يخرج "مصطفى" بحثا عن الرزق عبر دراجته النارية ذات الثلات عجلات "توك توك"، يتجول بين الشوارع لجني المال ومن ثم تلبية متطلباته الشخصية وتوفير احتياجات أسرته، سيناريو يومي قلما تبدلت أحداثه إلا أن تلك الأمسية كان السائق البسيط على موعد مع سيناريو مغاير حملت كواليسه قدرا من المخاطر كادت تودي بحياته مع فقدان مصدر رزقه، إلا أن العناية الإلهية وشهامة شاب حالا دون مقتله، وانتهى الأمر بمقتل "الجدع" الذي ضحى بحياته نظير مساعدة الآخرين، ليفارق الحياة بطلقة في الصدر.
على مقهى بسيط "بلدي" جلس الأصدقاء الثلاثة يبحثون شؤون حياتهم، يشكو كل منهم تردي أوضاعهم المالية لا سيما غلاء الأسعار، بينما يبدي أحدهم مخاوفه من إمكانية القبض عليه كونه هاربا من حكم بالسجن 15 سنة في قضية قتل عمد مما يزيد صعوبة بحثه عن فرصة عمل.
"إنتم عارفين الحل عندي مافيش أسهل من تثبيت التوك توك وسرقته"، بهذه الكلمات اقترح سائق توك توك على صديقيه استعادة "أيام الشقاوة" من جديد، وارتكاب جرائم سرقة بالإكراه لقائدي الدراجات النارية ذات الثلاث عجلات، والتصرف فيها بالبيع وتقسيم المبلغ عليهم دون أن يكشف أمرهم.
مطلع الأسبوع الجاري حدد الأصدقاء الثلاثة "ساعة الصفر" لتنفيذ خطتهم الشيطانية، استقروا على سرقة "توك توك" من مالكه بقرية البارود التابعة لمركز قفط في محافظة قنا جنوب صعيد مصر إلا أن ثمة جديد طرأ على الخطة لدى تدخل شاب للدفاع عن الضحية، مما اضطرهم لإطلاق النار صوبه فأردوه قتيلا فتحول حلم الحصول على المال إلى سراب، وباتوا مطاردين من الشرطة.
تبلغ لمأمور مركز شرطة قفط بمديرية أمن قنا بمقتل شاب يبلغ من العمر 19 سنة، مقيم بقرية البارود بدائرة المركز إثر إصابته بعيار نارى في الصدر حال شروع شخصين في سرقة مركبة "توك توك" ملك سائق، وعقب محاولة الأهالى ملاحقتهما للإمساك بهما قام أحدهما بإطلاق عيار نارى من سلاح كان بحوزته تجاه الأهالى أصاب المجنى عليه فأودى بحياته.
وجه اللواء علاء سليم مساعد وزير الداخلية لقطاع الأمن العام بتشكيل فريق بحث بمشاركة قطاع الأمن العام وإدارة البحث الجنائى بقنا أسفرت جهوده عن تحديد مرتكبى الواقعة 3 أشخاص الأول محكوم عليه بالسجن 15 سنة في قضية "قتل عمد" وسبق اتهامه في 5 قضايا- وسائق توك توك سبق اتهامه في قضيتي "سرقة دراجات نارية" بالاشتراك مع عاطل، جميعهم مقيمون بدائرة المركز.
عقب تقنين الإجراءات تم استهدافهم وضبط الثاني والثالث وبمواجهتهما اعترفا بارتكاب الواقعة بالاشتراك مع المتهم الهارب، وقررا أنه حال هروبهم بالتوك توك وملاحقة الأهالى لهم قام المتهم الهارب بإطلاق أعيرة نارية من بندقية آلية كانت بحوزته وعقب ذلك سلمها للثالث، وقام الأول بالتصرف في "التوك توك" بالبيع، وأمكن ضبط البندقية وبخزنتها 7 طلقات لذات العيار.
كما أسفرت الجهود عن تحديد مكان اختباء المتهم الأول بعقار بدائرة قسم شرطة الأربعين بالسويس بالتنسيق وإدارة البحث الجنائى بالسويس حيث تم استهدافه وحال شعوره بوجود القوات قام بالقفز من شرفة شقة بالطابق الثالث بالعقار المشار إليه محاولاً الهرب، إلا أن القوات تمكنت من ضبطه وتبين إصابته بكسور متفرقة، وتم حجزه بالمستشفى لتلقى العلاج تحت الحراسة اللازمة، واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.
وفي أبريل الماضي، لقى شاب مصرعه على يد لصوص مجهولين، الخميس، في أثناء محاولته الدفاع عن «التوك توك» الذي يعمل عليه بمدينة قفط وفروا هاربين.
تلقى اللواء مجدي القاضي، مدير أمن قنا، إخطارا بمقتل سائق توك توك بمركز قفط. كشفت التحريات مقتل المدعو "محمد.ج.أ" مقيم بمركز قفط، إثر إصابته بطلق ناري.
وتبين من التحريات الأولية أن المجنى عليه يعمل سائقا على توك توك، وفي أثناء مشاهدة عدد من اللصوص يقومون بسرقته أسرع تجاههم في محاولة لمنعهم من السرقة فأطلقوا عليه الأعيرة النارية مما تسببوا في مقتله وفروا هاربين.
التحرير 3 أشخاص كونوا تشكيلا عصابيا لسرقة التوك توك بالإكراه وبيعه خططوا لسرقة سائق إلا أن شابا تدخل للدفاع عنه لإفساد خطتهم فعاقبه المتهمون بطلقة قاتلة في الصدر

هذا الخبر منقول من : التحرير