الرئيسية / منوعات / هواوي تعلن بدء استخدام رقائق خاصة بها لمواجهة العقوبات الأمريكية

هواوي تعلن بدء استخدام رقائق خاصة بها لمواجهة العقوبات الأمريكية

صدى البلد أعلنت شركة "هاي سيليكون" التابعة لعملاق التكنولوجيا الصيني (هواوي) أنها سوف تستخدم رقائق خاصة بها عملت على تطويرها بشكل مستقل لسنوات، وذلك لمواجهة الحظر الذي فرضته الولايات المتحدة عليها.
وقال رئيس الشركة هو تينجبو – في رسالة داخلية لموظفي الشركة نقلتها وسائل إعلام صينية اليوم الجمعة – إن "هواوي تستعد منذ فترة لسيناريو البقاء في ظروف قاسية حينما تصبح جميع الرقائق والتقنيات المتقدمة الواردة من الولايات المتحدة غير متاحة".
وأضاف تينجبو "اليوم، يجب اتخاذ خيار تاريخي. سيتم وضع خطتنا الاحتياطية موضع الاستخدام الرسمي. المنتجات الجديدة يجب أن تتوفر لها حلول لضمان الاستقلال التكنولوجي في المستقبل".
وكانت وزارة التجارة الصينية أعلنت أمس الخميس معارضتها الشديدة فرض دول أخرى عقوبات أحادية على كيانات صينية، داعية الولايات المتحدة إلى تجنب التأثير بشكل إضافي على العلاقات التجارية بين الجانبين، وعدم إساءة استخدام مفهوم الأمن القومي أو استخدامه كأداة للحماية التجارية.
وقررت وزارة التجارة الأمريكية أمس إضافة شركة "هواوي" و 70 شركة تابعة لها، إلى "قائمة الكيانات الخاصة بها"، في خطوة تمنع شركة الاتصالات الصينية من الحصول على مكونات وتكنولوجيا من شركات أمريكية دون موافقة مسبقة من الحكومة.
كما وقع الرئيس الأمريكي دونالد ترمب أمس الأول الأربعاء على أمر تنفيذي يقضي بحظر استخدام الشركات الأمريكية لمعدات الاتصالات التي تصنعها شركات يعتقد أنها تمثل تهديدا للأمن القومي.

المصدر صدى البلد