الرئيسية / أخبار مصر الان / أين تذهب أموال الشريحة الأخيرة لصندوق النقد.. اقتصادية البرلمان تجيب

أين تذهب أموال الشريحة الأخيرة لصندوق النقد.. اقتصادية البرلمان تجيب

صندوق النقد الدولي صندوق النقد الدولي أكد النائب حسن السيد، عضو لجنة الشئون الاقتصادية، بمجلس النواب، أن معظم الشريحة الأخيرة من صندوق النقد، تكون مخصصة لبرامج الحماية الاجتماعية، مشيرًا إلى أن تقرير صندوق النقد الدولي الذي يتضمن الموافقة على آخر شريحة قروض تأتي بعد مجموعة من المباحثات والمراجعات التي يقوم بها الخبراء في صندوق النقد، وهذا يدل على أن الاقتصاد يسير في طريقه الصحيح.
أضاف "السيد"، في تصريحات خاصة لـ "صدى البلد"، أن مصر استطاعت من خلال برنامجها مع صندوق النقد أن تحصل على ثقة دولية كبيرة.
أكد "السيد" أن الاقتصاد لا قلق عليه بعد انتهاء برنامجها مع صندوق النقد، فهي لا تعتمد على ما تأخذه من قروض فقط، وإلا كان هذا يعتبر فشلًا كبيرًا للحكومة.
كانت بعثة الصندوق قد توصلت إلى اتفاق على مستوى الخبراء مع مصر بشأن استكمال المراجعة الخامسة والأخيرة لبرنامج مصر الاقتصادي في ظل "تسهيل الصندوق الممدد".
وقال صندوق النقد الدولى فى تقرير حديث منذ قليل أن السياسات النقدية والمالية الرشيدة وسعر الصرف المرن كانت ركيزة لتحقيق الاستقرار الاقتصادي الكلي وتعزيز صلابة مصر في مواجهة الصدمات الخارجية، بينما ساعدت إجراءات الحماية الاجتماعية على تخفيف عبء الإصلاح الاقتصادي عن المواطنين.
قال صندوق النقد الدولى – وفقا للبيان الصحفى المنشور على موقعه الالكترونى: (في الفترة القادمة، نرحب وندعم رغبة السلطات المصرية فى تعميق الإصلاحات الهيكلية لتيسير النمو الاحتوائي وخلق فرص العمل للجميع).
أوضح بيان صندوق النقد الدولى ان فريق من خبراء صندوق النقد الدولي السيد سوبير لال قام بزيارة مصر في الفترة من 5 إلى 16 مايو الجارى لإجراء المراجعة الخامسة والأخيرة لبرنامج الإصلاح الاقتصادي المصري الذي يدعمه اتفاق لمدة ثلاث سنوات في إطار "تسهيل الصندوق الممدد".

المصدر صدى البلد