الرئيسية / أخبار مصر الان / القوى الصوفية بالشرقية تكرم حفظة القرآن فى احتفالية كبرى.. صور

القوى الصوفية بالشرقية تكرم حفظة القرآن فى احتفالية كبرى.. صور

صدى البلد نظمت المشيخة العامة للطرق الصوفية بمحافظة الشرقية، بإشراف الشيخ محمد مراعى وكيل المشيخة العامة للطرق الصوفية، إحتفالية لتكريم حفظة القرآن الكريم، وذلك بحضور الدكتور محمود ابو فبض نائبا عن الشيخ عبد الهادى القصبى شيخ مشايخ الطرق الصوفية، ومجموعة من قيادات المحافظة الشعبية، وذلك بمقر الساحة الهراوية بقرية هرية رزنة.
وتم تنظيم إفطار جماعى عقبه جلسة نقاش، ثم أداء صلاة العشاء عقبها مؤتمر شعبى ، بدأت فعالياته بتلاوة آيات من الذكر الحكيم ، و خطبة وعظ دينية ، ثم كلمة للدكتور محمود ابو فيض
وفى كلمته أبلغ أبو فيض ابلغ تحيات الشيخ عبد الهادى القصبى لأهالى الشرقية اعتذاره عن الحضور بسبب الارتباطه بسفر، مقدما التهنئة بشهر رمضان وانتصارات اكتوبر والتى أكد ضرورة نقل بطولات القوات المسلحة فيها لزرع روح الإنتماء فى أبنائنا الأطفال شباب المستقبل.
وأضاف أن التصوف الإسلامى الحقيقى مستمد من كتاب الله الكريم وأخلاق رسول الله – صلى الله عليه وسلم – واحواله وسنته، مشيرا إلى أن المتصوفين قد اقتفوا أثره وتمسكوا بسنته.
واشار الي انه ردا على من يدعى أن التصوف ظهر فى القرن الثانى الهجرى، أقول أن التصوف كسلوك موجود منذ أيام الرسول والصحابة، ولكن التصوف كعلم ظهر فى القرن الثانى الهجرى كعلم الحديث وعلم اللغة وغره من العلوم التى ظهرت فى نفس الوقت كعلم للدراسة ولكن أصولها متواجدة، والتصوف كلمة مشتقة من أهل الصوفة الذين نزل فيهم القرآن ومن الصفاء.
و أكد أن التصوف الصحيح هو منهج متبع وسلوك صحيح ، لافتا إلى أن المشخة العامة للطرق الصوفية برئاسة الدكتور عبد الهادى القصبى تحارب كل ما هو شاذ ودخيل على الصوفية من بدع وعادات لا تمت لله ولا لرسوله بشئ ، وتتحرك المشيخة العامة ووكلائها بالمحافظات فى أى بلاغ او شكوى بعادة او تصرف يسيء للصوفية.
ومن جانبه أكد الشيخ محمد المراعى ، و كيل المشيخة العامة للطرق الصوفية أن إحتفالية اليوم جاءت لتقدير حفظة القرآن الكريم وتعظيم دورهم ، وتشجيعهم على استمرارية التقدم والتوق لكتاب الله ، مؤكدا أن الجوائز المقدمة لحفظة كتاب الله كاملا ونصفه.
واختتمت الإحتفالية بتكريم لحفظة القرآن الكريم ، وتقديم الجوائز وشهادات التقدير لهم ، مع التأكيد على استمرارية فعاليات وكالة المشيخة بالمحافظة خلال شهر رمضان.

المصدر صدى البلد