الرئيسية / المرأة / نجوى نصار: هذه طرق علاج مرض الفيبروميالجيا الغامض.. فيديو

نجوى نصار: هذه طرق علاج مرض الفيبروميالجيا الغامض.. فيديو

صدى البلد قالت الدكتورة نجوى نصار رئيس قسم بكلية الطب بجامعة عين شمس، إنه من بين 9 نساء لرجل واحد، يمكن أن يصابوا بمرض الفيبروميالجيا، وهو مرض غامض يصيب العضلات، حيث إن العلاج يعتمد بشكل كبير على العقاقير وليس المسكنات، وذلك لأن المسكنات لا تمنع الألم الذي يشعر به مريض الفيبروميالجيا، حيث يجب أن يتوجه المريض إلى طبيب أمراض روماتيزمية؛ لكي يشخص مرضه ويعرف العلاج المناسب له.
وأكدت نصار في تصريحات خاصة لكاميرا موقع "صدى البلد" الإخباري، أنه أيضا يعتمد على ممارسة الرياضة بشكل كبير، حيث أنه جزء هام، ولا يتجزأ من العلاج، ويمكن القيام بها عن طريق ممارسة رياضة المشي والسباحة، حيث إنه لا يشترط فيها ممارسة الرياضة أوقات طويلة، ولكن بقدر المستطاع، ولكن يجب الإستمرار عليها.
وتابعت نصار إلى أن نسبة الشفاء قد تختلف من شخص لآخر، حيث إنها تعتمد على مدى قابلية الجسم وقوة إصابة المرض للشخص، ولكن من المفترض أن تظهر علامات التحسن على الشخص بعد 3 أشهر من بداية العلاج.
ومن جانبها أشارت إلى أنه كلما كان اكتشاف المرض مبكرا، كان أفضل في العلاج، فيما أكدت أن الفيبروميالجيا يصاحبه للاكتئاب بشكل كبير، وكلما زاد الألم وأهمل المريض في العلاج، زادت أعراض الاكتئاب.
وإليكم الفيديو التي التقطته كاميرا موقع "صدى البلد" الإخباري.

المصدر صدى البلد