الرئيسية / أخبار مصر الان / الموهبة الفنية للطفل.. محاضرة وعروض فنية بثقافة أسيوط

الموهبة الفنية للطفل.. محاضرة وعروض فنية بثقافة أسيوط

صدى البلد تتوالى فعاليات الاحتفالات بقصر ثقافة أسيوط والتى بدأت بورشة الفنون التشكيلية للأطفال والرسم وورشة الرسم على وجوه الأطفال بألوان المياه ثم استكملت الفقرات بالإنشاد الديني للشيخ أحمد ضاحي، أعقبه أمسية أدبية وإلقاء شعر للشاعرة سامية ربيع، صلاح عبد العال وفقرة عرائس الماريونيت، وفقرة التنورة لفرقة الفنون الشعبية وفي الختام عرض لفرقة الموسيقى العربية بقصر ثقافة أسيوط، كما قدمت فرقة قصر ثقافة أسيوط للفنون الشعبية عرض فنى تنورة وفقرة عرائس ماريونيت بالممشي السياحي بالمحافظة.
عقد قصر ثقافة أسيوط ندوة التذوق البصرى ضمن فعاليات ليالى رمضان الثقافية والفنية بمقر قاعة الاجتماعات بالقصر بعنوان "الموهبة الفنية للطفل بفن الرسم" للمحاضرين د. محمد ثابت بداري الأستاذ بكلية التربية النوعية بأسيوط ود. وجدي رفعت عميد كلية التربية النوعية بأسيوط حيث تم شرح مفهوم الفن التشكيلي لدى الأطفال والكبار، حيث أنه في حقيقته مظهرا من مظاهر الحياة الثقافية الناهضة، وماهى معايير جمال القطعة أو إتقان اللوحة، فنظرتهم تختلف عن نظرة المحترف في هذا الشأن، فهى ثقافة فنية لا يمكن أن تكون نظرة المتلقي مثل نظرة المحترف في المجال تجاه العمل الفني، وأوضح وجدى رفعت أنها مسألة نسبية فبعض المشاهدين يفضلون النظرة السطحية والبعض يفضل التأمل، كما أن جاذبية العمل من شأنها أن تشد المشاهد، وهذا يعتمد على خبرة الفنان ووعيه.
بينما عقد بيت ثقافة منفلوط ندوة ثقافية بعنوان "مصر رائدة العالم العربي" بجمعية الشبان المسلمين، شارك فيها العديد من الشخصيات العامة ورئيس مجلس إدارة الجمعية، تحدث عن دور مصر من عدة محاور ومدى ريادتها فى العديد من المجالات وقيادتها للعالم العربي.

المصدر صدى البلد