الرئيسية / أخبار مصر الان / أزمة فى الـ بلاك ستارز.. أسامواه جيان يعتزل اللعب الدولي مع غانا بسبب شارة القيادة

أزمة فى الـ بلاك ستارز.. أسامواه جيان يعتزل اللعب الدولي مع غانا بسبب شارة القيادة

 أسامواه جيان أسامواه جيان أعلن أسامواه جيان قائد منتخب غانا الأول لكرة القدم، عن اعتزاله اللعب الدولي قبل 31 يوم من انطلاق منافسات كأس أمم أفريقيا التي ستقام في مصر بشهر يونيو المقبل.
ووفقًا لبيان رسمي لجيان، نشره موقع غانا ويب، فإنه لن يكون متاحًا للعب مع منتخب بلاده في كأس أمم أفريقيا، معلنًا عن استعداده لخدمة الفريق من أي موقع آخر.
وأوضح اللاعب في بيانه، أنه بعد مناقشة مع عائلته وزملائه بالفريق، فإنه قرر اعتزال اللعب الدولي بعد قرار مدربه، كواسي أبياه، بمنح شارة قيادة منتخب غانا للاعب آخر.
ونشرت تقارير إعلامية غانية ما يفيد بأن أبياه قرر أن يكون أندري آيو هو قائد منتخب غانا في كأس أمم أفريقيا المقبل، قبل ساعات من إعلان قائمة الفريق لخوض المسابقة.
وأكد جيان في بيانه، أنه فضل إعفاء نفسه من المشاركة في البطولة في ظل تسمية قائد آخر للفريق، متمنيًا ألا يتسبب قراره في عملية زعزعة لاستقرار الفريق.
وسبق لجيان أن أكد في تصريحات سابقة استعداده لخوض منافسات كأس أمم أفريقيا بعد شفائه من إصابة كان قد تعرض لها، إلا أنه عاد اليوم، الاثنين، بقرار الاعتزال الدولي.
الجدير بالذكر أن قرعة كأس أمم أفريقيا 2019 أوقعت المنتخب الغاني في المجموعة السادسة إلى جانب الكاميرون، بنين وغينيا بيساو.

المصدر صدى البلد