الرئيسية / الاسرة / بسبب موجة الحر الشديدة .. اعرفي إزاي تتعاملي مع حبوب بشرتك وكيفية تهدئتها بهذه الوصفة

بسبب موجة الحر الشديدة .. اعرفي إزاي تتعاملي مع حبوب بشرتك وكيفية تهدئتها بهذه الوصفة

بسبب موجة الحر الشديدة .. اعرفي إزاي تتعاملي مع حبوب بشرتك وكيفية تهدئتها بهذه الوصفة

تعتبر مشكلة حبوب الوجه أحد المشكلات التي تؤرق الفتيات خاصةً في سن صغيرة، بل أنها مشكلة تواجه الفتاه في مراحلها العُمرية المختلفة، وظهور الحبوب على الوجه هو حالة تؤثر على الغدد الدهنية في الجلد، حيث يحتوي الجلد على مسام صغيرة، وتحمل المسام الزيوت التي توجد تحت الجلد إلى خلايا الجلد الميتة على سطح الجلد، وينمو الشعر الرقيق أيضا من خلال هذه البصيلات ويخرج إلى الجلد، وعندما تسد قنوات الغدد تنمو البثور.
ومع ارتفاع درجات الحرارة وتفتيح مسام البشرة نتيجة تعرضها لأشعة الشمس، تتكون البكتريا وتزيد من وهج حبوب بشرتك، لذا نقدم لكِ وصفة طبيعية مكونة من الخلطات الطبيعية التي تساعد على تهدئة الحبوب.
وبسبب الصيام وعدم شرب الماء، قد تتكون الحبوب، إذ أن الماء تعمل على تنشيط الدورة الدموية وعدم جفاف بشرتكِ، أو عدم الإهتمام بغسل الوجه بالغسول بشكل يومي قبل النوم، والنوم بالمكياج، وملامسة الحبوب بأصابع اليد، يؤدي إلى ترك آثار مكانها، أو التعرض للشمس الحارقة، وعدم وضع واقي الشمس.

لذا من خلال التقرير نعرض لكِ خلطتين طبيعيتين من العناصر اللازمة لبشرتك.
أولا خلطة الزبادي والصبار
ملعقة كبيرة زبادي
ملعقة صغيرة هلام الصبّار
اخلطي الزبادي والصبّار مع بعضها، وضعيه على بشرتكِ الملتهبة بسبب الحبوب، لمدة 30 دقيقة، اغسلي وجهكِ بالماء، وكرري الماسك بشكل دوري مرة كل أسبوع أو مرتين لتهدئة البشرة.

أهمية الصبار مع الزبادي
الصبار عنصر طبيعي مُغذي للبشرة، ويحتوي العناصر الغذائية مثل الغليسرين، وكربونات الصوديوم، ويحد من التهابات البشرة في الشمس نتيجة ارتفاع الحرارة.
الزبادي هي أفضل ملطّف طبيعي للبشرة، تحتوي على البروتينات والكالسيوم، والدهون الصحية المفيدة، بخاصة للبشرة الجافة، كما أنها تمتص الحرارة في الوجه.
ثانيا خلطة الكركم والعسل والحليب
ملعقة صغيرة عسل
ملعقة صغيرة كركم
ملعقة صغيرة حليب
اخلطي المكونات مع بعضها البعض، وضعيها على بشرتكِ حتى تشعري بالشد، ويجفّ الكركم، اغسلي وجهكِ جيدًا بالماء ثم بالغسول. كرري هذا الماسك مرة على الأقل كل أسبوعين.

المصدر اهل مصر