الرئيسية / المرأة / بعد إصابة محمد نجم.. أعراض غير متوقعة للجلطة الدماغية

بعد إصابة محمد نجم.. أعراض غير متوقعة للجلطة الدماغية

بعد إصابة محمد نجم.. بعد إصابة محمد نجم.. أعراض غير متوقعة للجلطة الدماغية كشف "شريف"، نجل الفنان محمد نجم، عن أن حالة والده الصحية حرجة للغاية، مشيرا إلى أنه أصيب بجلطة فى المخ، إضافة إلى إصابته بفشل كلوي، وفي هذا التقرير سنتناول عن أبرز أعراض الجلطة الدماغية، والتي نشرت عبر موقع "مايو كلينك" الطبي.
وتحدث الإصابة بالسكتة الدماغية عندما ينقطع تدفق الدم إلى جزء من الدماغ أو يقل بشدة، مما يمنع أنسجة الدماغ من الحصول على الأكسجين والمواد الغذائية، وفي غضون دقائق، تموت خلايا الدماغ.
وتعد السكتة الدماغية حالة طبية طارئة، وعلاجها الفوري هو أمر في غاية الأهمية، حيث أنها قد تؤدى إلى اتخاذ إجراء مبكر إلى الحد من تلف الدماغ والمضاعفات المحتملة.
والخبر السار هو أن السكتات الدماغية يمكن علاجها والوقاية منها، فالآن لا يموت سوى عدد أقل من الأمريكيين بسبب السكتة الدماغية مقارنةً بما كان عليه الحال منذ 15 عامًا.
وبالبحث عن هذه العلامات والأعراض التي تشير بالإصابة بالسكتة الدماغية، عليكم بمراقبة وقت بدء العلامات والأعراض، لأن طول الفترة التي تعاني فيها منها قد ترشدك إلى اتخاذ القرارات الخاصة بعلاجك، وتشمل:
1- وجود مشاكل في الكلام والفهم:
ربما تعاني من الارتباك قد تتحدث بغير وضوح أو تعاني من صعوبة في فهم الكلام.
2- شلل أو خدر الوجه أو الذراع أو الساق:
قد تصاب بخدر مفاجئ، أو ضعف أو شلل بوجهك، أو ذراعك أو ساقك، وخاصةً في جانب واحد من جسمك، لذا عليك بمحاولة رفع كلا ذراعيك فوق رأسك في نفس الوقت. إذا بدأ أحد ذراعيك بالسقوط، فربما تكون مصابًا بسكتة دماغية، وبالمثل، قد يهبط أحد جانبي الفم عند محاولة الابتسام.
3- وجود مشكلة في البصر بعين واحدة أو بكلتا العينين:
قد تعاني فجأة من رؤية ضبابية أو سوداء بإحدى العينين أو كلتيهما، أو ربما تعاني من الرؤية المزدوجة.
4- الصداع:
قد تشير الإصابة بصداع مفاجئ وشديد مصاحبًا بالقيء، أو الدوار أو تغير في الوعي، على أنك مصاب بسكتة دماغية.
5- وجود مشكلة بالمشي:
ربما تسقط أو تشعر بالدوار المفاجئ، أو فقدان التوازن أو التنسيق، أحد أبرز العلامات على معاناتك من جلطة دماغية.

المصدر صدى البلد