الرئيسية / المواضيع العامة / أحمد موسى: مصر دائمًا تدعم الجيوش الوطنية

أحمد موسى: مصر دائمًا تدعم الجيوش الوطنية

أحمد موسى: مصر دائمًا تدعم الجيوش الوطنية قال الإعلامي أحمد موسى، إن موقف مصر دائمًا يدعم الجيوش الوطنية سواء في ليبيا أو سوريا، لافتَا إلى أن الفترة الأخيرة شهدت ظهور تنظيم داعش في جنوب ليبيا، بعدما توجه الجيش الليبي للغرب لتحرير العاصمة طرابلس من المليشيات.
ولفت "موسى"، خلال تقديمه برنامج "على مسؤوليتي"، المذاع على فضائية "صدى البلد"، مساء الثلاثاء، إلى أن مصر طالبت أكثر من مرة برفع حظر التسليح عن الجيش الليبي الذي يواجه الإرهاب، معقبًا: "الجيش الليبي هيعمل إيه، والإرهاب بيجيله سلاح من إيران وقطر وتركيا".
وأشار إلى أن الوضع في ليبيا يهدد الأمن القومي لمصر، مشيرًا إلى أن المخاطر في ليبيا موجود وفي تزايد مستمر.
ووجه الإعلامي أحمد موسى حديثه للمواطنين، قائلًا: "أنسوا الحاجات الصغيرة يا جماعة، لو عرفتوا التهديدات اللي بتواجه مصر مش هتنامو الليل".
ولفت "موسى"، إلى أن التهديديات التي تواجه الدولة في غاية الرعب، والدولة لا تريد أن تتحدث لكي لا يخاف الشعب، معقبًا: "الوضع صعب ومقلق حوالينا".
وأشار إلى أن التهديديات التي تواجه البلاد كثيرة سواء على الحدود الجنوبية في السودان أو الحدود الغربية، او الحدود الشمالية المتمثلة في المصالح الاقتصادية لمصر في البحر المتوسط، معقبًا: "أنتوا مش عارفين أيه اللي بيحصل، حدود مصر كلها مهددة".

المصدر الفجر