الرئيسية / المرأة / هيلثى الحلقة 18.. علاقة السرطان والسمنة بشرب القهوة باللبن

هيلثى الحلقة 18.. علاقة السرطان والسمنة بشرب القهوة باللبن

صدى البلد قال الدكتور محمد حلمى استشارى التغذية والتخسيس، أن فنجان القهوة باللبن من أكثر المشروبات التي نتناولها، وبالرغم من حلاوة المذاق التي نشعر بها عند شربه، إلا أننا لا نعرف كم الأضرار التي يمكن ان تحدث لنا عند تناوله.
وأشار استشارى التغذية والتخسيس في برنامج "هيلثى" المذاع على موقع صدى البلد الإخبارى، أن للكافيين العديد من الفوائد غير المتوقعة، ومن أبرزها محاربة علامات الشيخوخة، ورفع معدل الحرق، بالإضافة إلى الحماية من أمراض القلب، وتحسين الصحة العامة للجسم، وتحارب أمراض السرطان، لأن القهوة غنية بمضادات الأكسدة.
واضاف حلمي ان إضافة اللبن على القهوة قد يتسبب في مشاكل اخرى غير متوقعة، منها أنه يقلل من امتصاص الجسم للكالسيوم يقلل من كفاءة عمل الكافيين على الجسم، بنسبة من 20 إلى 30%، لذا لا يجب ان نخلطهم مع بعضهم البعض، واكتفى بتناول كل منهما منفردًا.
ولفت إلى أنه لا يفضل تناول القهوة بعد الطعام، لأنها تتسبب في عسر الهضم، وتقلل من امتصاص الكالسيوم، مشيرا إلى ان تناول الكافيين فى وقت متأخر، يمكن ان يتسبب في حدوث أرق او يصيبنا باضطرابات النوم، بالإضافة إلى أن المعدل الطبيعي لتناول القهوة في اليوم لا يجب ان يزيد عن كوبين يوميا.

المصدر صدى البلد