الرئيسية / المرأة / احذر.. ترك أطفالك نائمين في مقاعد السيارات

احذر.. ترك أطفالك نائمين في مقاعد السيارات

احذر.. ترك أطفالك احذر.. ترك أطفالك نائمين في مقاعد السيارات حذر فريق بمستشفى جامعة فرجينيا للأطفال، الآباء من السماح لأطفالهم بالنوم في مقاعد السيارات في المنزل، وذلك لأنها يمكن ان تعرضهم لخطر الاختناق، وفقا لما جاء في صحيفة "ديلي ميل" البريطانية.
وجه الباحثون هذا التحذير بعد مراجعة حوالي 12000 حالة وفاة مرتبطة بالنوم الرضع في مقاعد السيارات بشكل خاطئ، وهو ما تسبب في اختناقهم، عند تحرك الوالدين لأطفالهم وهم بداخل مقعد السيارة.
وأضاف الباحثون أن السبب الأكثر شيوعًا للوفيات بين الأطفال هو تركهم ينامون في مقاعد السيارات، والذي يتسبب في حدوث الاختناق الموضعي، وهو ما يتسبب في انزلاق رأس الطفل، مما يمنعه من التنفس بشكل صحيح عن طريق سد فمه وأنفه.
ويحدث ذلك عندما تميل رأس الطفل وتتهاوى للأمام لأن عضلاته أضعف في الرقبة ، مما يؤدي إلى قطع مجاري الهواء عنه، وغالبًا ما يكون لدى الأطفال ممرات هوائية ناعمة جدًا، وذلك لأن الأطفال يفتقرون إلى قوة العضلات وقدرتهم على تحريك أو رفع عنقهم.
ويحذر الخبراء من أنه إذا لم يتم إعادة وضع الطفل بعد فترة وجيزة من الوضعية الخاطئة التي تتحرك لها الرقبة، فقد يؤدي نقص الأكسجين إلى الوفاة أو تلف في الدماغ.
وكتب الباحث البارز في مجلة طب الأطفال ، الدكتورة راشيل مون ، "مقاعد السيارة مهمة عند السفر مع طفل رضيع"، ولكن من الأفضل ألا تضع طفلك الرضيع في مقعد السيارة خلال وجوده في المنزل، ويفضل ان ينام على سطح مستوٍ.
3 في المائة من حوالي 12000 حالة وفاة مرتبطة بنوم الأطفال بين عامي 2004 و 2014 في الولايات المتحدة حدثت بسبب نومهم في مقاعد السيارات.
وأشار الباحثون إلى أن بعض الآباء قد لا يكونون قادرين على حمل سرير الأطفال معهم عندما يقومون بالسفر أو التنقل خارج المنزل،مما يجعلهم يستخدمون مقاعد السيارة أثناء القيام بمهام أخرى.
وحذر الباحثون من استخدام مقاعد السيارة كوسيلة لنوم منتظم تستخدم للأطفال، لذا أوصى الخبراء بوضع الأطفال على ظهورهم خلال نومهم خارج السيارة، وعدم تركهم في مقاعد السيارة.

المصدر صدى البلد