الرئيسية / الاسرة / دراسة تؤكد: المرأة تعشق الرجل الأسمر لأنه يوحي بالجنس والرجولة

دراسة تؤكد: المرأة تعشق الرجل الأسمر لأنه يوحي بالجنس والرجولة

دراسة تؤكد: المرأة تعشق الرجل الأسمر لأنه يوحي بالجنس والرجولة

أظهرت دراسة بريطانية أن المرأة تفضل الرجال الأكثر سمرة، فيخترن الرجال ذوي التقاسيم السمراء مثل مشاهير هوليوود جوني ديب وكولين فاريل وجايمي فوكس؛ لأن شكلهم يوحي بالجنس والرجولة والغموض والخطر، وهي العوامل التي تستثير النساء عامة.
وبحسب الدراسة ووفقا لما أشار إليه عالم الاجتماع شايون بومان، أن لون البشرة يعتبر من المميزات الجمالية التي تفسر الرابط بين الجمال والأحكام الأخلاقية، وفي الإجمال، البشرة الغامقة لدى الرجال تعتبر مثالا جماليا مسيطرا، لأن التواضع الجنسي والذكورة التقليدية هما الغالبان في السلوك المثالي للرجل.
واختتمت الدراسة أنه خلافاً للرجال الذين يفضلون النساء الشقروات لانهن مختلفات عما هو شائع في مجتمعاتنا العربية، فان النساء يسرن في اتجاه مختلف كلياً. فالشائع ما زال مرغوباً والإعجاب الفوري يكون من نصيب الرجل الذي يملك بشرة سمراء على حساب الرجل الذي يملك سحنة بيضاء وشعراً أشقر وذلك لان لون البشرة الداكن يوحي إليهن بالرجولة.
لكن هذا لا يعني أن الرجل الأشقر حظوظه معدومة، فهناك بعض النساء اللواتي يعشقن الرجل الاشقر صاحب البشرة البيضاء والعيون الملونة.. لكن عددهن قليل مقارنة باللواتي يعشقن الرجل الأسمر.

المصدر اهل مصر