الرئيسية / الاسرة / للبنات فقط.. إرشادات فعالة لمنع التفكير بـ”الجنس” في رمضان

للبنات فقط.. إرشادات فعالة لمنع التفكير بـ”الجنس” في رمضان

للبنات فقط.. إرشادات فعالة لمنع التفكير بـالجنس في رمضان

من سمات سن مراهقة الفتيات هو التفكير في الجنس بشكل دائم، وبما أن الأمر ليس معيبا أو خاطئا بل هو أمر طبيعى يمر به أي إنسان، نقدم إرشادات للبعد عنه في نهار رمضان للتفرغ للعبادة من ناحية، وللإشارة إلى أن زيادة هذا الأمر عن الحد قد يجعل الفتاة تنحرف عن المسار الطبيعي، لذلك يجب أن تتبع الإرشادات التالية إذا أردتي التخلص من تلك المشكلة في رمضان.
– الإرادة.. إذا كنت حقا ترغب فى الإقلاع عن تلك المشكلة فيجب أن تمتلك الرغبة بأن تلزم نفسها بالتوقف عن التفكير فى هذه المشكلة.
– يجب أن تدرك الفتاة ما هى المثيرات التى تجعلها تفكر بالجنس، هل لديها وقت فراغ أكبر مما ينبغي، هل تشعر بالملل، أم تشاهد مواقع إباحية، فكل شخص له مثير يحفزه ويمكن تحديده بسهولة، وبالتالى تتجنبه تماما.
– إيجاد هواية جديدة تساعدك على التخلص من تلك الأفكار، فبدلا من قضاء ساعة تفكر بالجنس، يمكنك ممارسة رياضة ما، أو قراءة كتاب، أو إيجاد أى فكرة إبداعية تجعلكِ تشعرين بالقدرة على مقاومة هذه الرغبة.
– اشغلي وقتك قدر الإمكان، لا تجعلي هناك وقتا يجعلك تفكري فى تلك الأمور، ولكن احذري من الإرهاق فيجب أن تكوني كل نشاطاتك من الأمور المفيدة مثل الدراسة أو العمل، والرياضة واللقاءات الاجتماعية.

المصدر اهل مصر