الرئيسية / المرأة / خوفا من السالمونيلا.. احذروا من تربية الدواجن في المنزل

خوفا من السالمونيلا.. احذروا من تربية الدواجن في المنزل

صدى البلد مع انتشار عدوى السالمونيلا في جميع أنحاء الولايات المتحدة ، فقد حذرت مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها (CDC) الأمريكيين إلى عدم "تقبيل وتكدس" الدجاج الحي في المنزل، وفقا لما جاء في صحيفة "ديلي ميل" البريطانية.
وتقول الوكالة، إن الدواجن الحية التي تحمل البكتيريا هي المسؤولة عن إصابة 52 شخصًا في 21 ولاية، وفي الواقع ، يقول مسؤولو الصحة إن غالبية الإصابات بعدوى السالمونيلا مرتبطة بالدواجن التي يتم تربيتها في المنزل ، وخاصة الدجاج والبط.
وليست هذه هي المرة الأولى التي يحذر فيها مركز السيطرة على الأمراض الناس من تقبيل أو اقتناء الطيور الحية، ومن بين الدول التي تأثرت بها: ألاباما وأريزونا أركنساس وكولورادو أيداهو إلينوي وكنساس وكنتاكي وميريلاند وميشيغان وميسيسيبي وميسوري ونبراسكا وأوهايو وبنسلفانيا وتينيسي وتكساس ويوتا وفرجينيا وست فرجينيا وايومنغ.
وقد تصدرت أوهايو المجموعة بتسع حالات مصابين بعدوى السالمونيلا، تليها ميسوري بستة حالات وبنسلفانيا بخمس حالات، حيث يتراوح عمر المرضى ما بين 1 و 60 عامًا ، وأكثر من ربع المرضى أقل من خمس سنوات.
وبعد التحدث إلى 33 من المصابين بعدوى السالمونيلا، قال مركز السيطرة على الأمراض إن 70 بالمائة منهم أبلغوا عن ملامسة الدجاج والبط، حيث يعتقد الأطباء أن مصدر تفشي عدوى السالمونيلا هو على الأرجح تربية الدواجن في المنزل.
على الرغم من أن المصابين كانوا يحافظون على نظافة أقفاص الدواجن ، إلا أن مسؤولي الصحة يقولون إنه من الممكن أن تصاب بالمرض بعد ملامسة البكتيريا الضارة بالسالمونيلا، مثل: الريش الخاص بالطيور الحية.
وتحدث عدوى السالمونيلا، بعد تناول اللحوم النيئة والبيض أو ملامسة الأطعمة الملوثة بالبكتيريا، يمكن أن تشمل الأعراض الغثيان والقيء والإسهال وآلام البطن التي تستمر عادة ما بين أربعة إلى سبعة أيام.
ويمكن أن يتعافى معظم الناس دون علاج ، على الرغم من وجود حالات تحتاج فيها المضادات الحيوية أو السوائل الوريدية، مما جعل مسؤولو الصحة الأميركيين يحذرون من عدم غسل الدجاج الخام قبل طهيه لأنه قد يؤدي إلى التسمم الغذائي.

المصدر صدى البلد