الرئيسية / المرأة / فاشونيستا الحلقة 20.. نصائح لاختيار الملابس المناسبة لشكل جسمك

فاشونيستا الحلقة 20.. نصائح لاختيار الملابس المناسبة لشكل جسمك

نصائح لاختيار الملابس نصائح لاختيار الملابس المناسبة لشكل جسمك قالت ليلى يوسف، خبيرة الموضة والأزياء: إن لكل شكل جسم موضة ملابس وألوان خاصة، فلابد من تنسيق الأزياء حسب شكل الجسم سواء كان تفاحي، الساعة الرملية، وذلك لأن لكل جسم شكله ولكل شكل قوانينه وقواعده، فالملابس التي تلائم شكلًا ما لا تلائم غيره ما يعني أنه من الأفضل أن تحددي شكل جسمك قبل اختيار الملابس التى تناسبك.
وفي هذا السياق كشفت ليلى يوسف في برنامج فاشونيستا على موقع "صدى البلد" الإخباري، الأزياء التي تتناسب مع شكل كل جسم.
الجسم على شكل ساعة رملية
يعتبر هذا الشكل هو شكل الجسم المثالي للمرأة ويعتبر رمز للجمال والأنوثة، يتميز هذا الجسم بتخزين الدهون على مستوى أعلى الكتفين ومنطقة الفخذين والأرداف من الأسفل الشيء الدي يخلق نوع من التوازن بين المستويين، فمن القطع التى لابد من عدم إرتدائها هى الموديلات البليسية والبنطلونات الواسعة والكرانيش، ولكن يفضل إرتداء البنطلونات الـskinny، والفساتين القصيرة.
الجسم الرفيع الطويل يتسم أصحاب هذا الجسم بأنهم يمكنهم إرتداء الكثير من القطع فيمكنك إرتداء القطع ذات الأقمشة المتعددة و البنطلونات البليسية و هكذا.
الجسم على شكل التفاحة يجب على من يمتلك جسمًا على شكل التفاحة إخفاء منطقة الوسط مع إبراز الجزء العلوي والسفلي من الجسد، ويلائم هذا النوع من الأجساد الملابس السادة و الأبتعاد عن القطع المطبوعة حتى لا يبرز عيوب الجسم.

المصدر صدى البلد