الرئيسية / أخبار مصر الان / حصاد أول أيام امتحانات جامعة الأزهر.. المحرصاوي يتفقد فرع الدراسة.. ويناقش الطلاب في نظام القرآن بالدعوة.. ومائدة إفطار بدراسات الشرقية.. وبطاقات تعريفية على المقاعد بتجارة تفهنا منعا للفوضى

حصاد أول أيام امتحانات جامعة الأزهر.. المحرصاوي يتفقد فرع الدراسة.. ويناقش الطلاب في نظام القرآن بالدعوة.. ومائدة إفطار بدراسات الشرقية.. وبطاقات تعريفية على المقاعد بتجارة تفهنا منعا للفوضى

امتحانات جامعة الأزهر امتحانات جامعة الأزهر

  • انطلاق امتحانات نهاية العام بجامعة الأزهر
  • رئيس جامعة الأزهر يتفقد امتحانات نهاية العام بفرع الدراسة
  • المحرصاوي يناقش نظام امتحان القرآن الجديد مع طلاب كلية الدعوة والطلاب يشيدون به
  • بطاقات تعريفية على مقاعد الطالبات في امتحانات تجارة الأزهر منعا للفوضى
  • السوداني يتفقد سير امتحانات كلية الدراسات الإسلامية والعربية للبنين بالشرقية
  • دراسات الأزهر بالشرقية تنظم مائدة إفطار للطلاب في الامتحانات

تفقد الدكتور محمد المحرصاوى، رئيس جامعة الأزهر، اليوم، السبت، امتحانات نهاية العام بكليات الشريعة والقانون وكلية اللغة العربية وأصول الدين بفرع الجامعة بالدراسة.
وشدد المحرصاوي، خلال الجولة، على أهمية توفير الجو المناسب للطلاب وضبط أعمال الامتحانات داخل اللجان وعدم السماح بأي محاولات غش، مناشدا عمداء الكليات تواجد أستاذ المادة أثناء الامتحان وشرح النقاط التي يشوبها الغموض في الأسئلة.
كما تفقد رئيس جامعة الأزهر، امتحانات نهاية العام بكلية الدعوة الإسلامية بفرع الجامعة بمدينة نصر، واطمأن على أسئلة امتحان مادة القرآن الكريم وعدم خروجها عن المقرر الموضوع لهم.
وتناقش رئيس الجامعة مع الطلاب عن نظام امتحان القرآن الجديد والذي تم وضعه تخفيفا وتسهيلا على الطلاب، وعبر الطلاب عن سعادتهم بالنظام الجديد والذي يسهل لهم الحصول على الدرجات بدون تضييق، حيث كان أولا يتضمن مثلا الامتحان سؤال بعشر درجات وتم إلغاؤه وتقسيم السؤال الي نقطتين كل نقطة بخمس درجات حتى لو كان الطلاب لا يعرف مثلا الإجابة لا تضيع عليه الدرجة كاملة وبعد التقسيم قد يتعثر في نقطة ويجيب عن أخرى.
وانطلقت اليوم امتحانات كلية التجارة للبنات بتفهنا الأشراف في الدقهلية 1900 طالبة من الفرقتين الأولى والثالثة في مادتي دراسات تجارية وتنمية وتخطيط، وسيتم تطبيق الامتحان الإلكتروني لطالبات الفرقة الرابعة في مادتي إدارة الأعمال والمحاسبة.
وأكدت الدكتورة ألفت جاد الرب، عميدة الكلية، أنه لأول مرة يتم وضع بطاقات تعريفية على المقعد للطالبات للالتزام به والجلوس على المقعد المخصص لكل طالبة حتى لا يكون هناك أي فوضى في الجلوس، وتتعرض للمساءلة من تنزعه أو تجلس غير المكان المخصص لها.
وحذرت العميدة، من دخول الهواتف الجوالة لأنه يعد شروعا في الغش، مشددة على ضرورة الالتزام بالزي المحتشم اللائق بجامعة الأزهر.
وحرصت على توفير الأجواء المناسبة للطالبات عن طريق توفير التهوية الجيدة بالمراوح بالمدرجات في ظل ارتفاع درجات الحرارة، فضلًا عن توفير الإضاءة المناسبة بجميع الطرقات والمدرجات بالكلية، وتوفير الهدوء في اللجان.
كما تفقد الدكتور أحمد توفيق السوداني، عميد كلية الدراسات الإسلامية والعربية للبنين بالشرقية، سير العملية الامتحانية بالمرور على جميع لجان اليوم الفرقة الثانية جميع الشعب.
وبلغ عدد الطلاب في شعبة الشريعة الإسلامية خمسمائة وثلاثة وتسعين طالبا، وأصول الدين وعدد طلابها ثمانمائة وواحد وخمسين طالبًا، واللغة العربية وعدد طلابها ثمانية وثمانين طالبًا، والفرقة الأولى شعبة اللغة العربية وعدد طلابها خمسمائة وستة وستون طالبًا والذين يمتحنون في مادة القرآن الكريم.
وأبدى الطلاب سعادتهم بأسئلة الامتحانات، وأنها جاءت في مستوى الطالب المتوسط.
وأكد السوداني ضرورة تواجد الملاحظون سواء أكانوا معاوني أعضاء هيئة التدريس، أم من الإداريين بلجان الامتحان قبل دخول الطلاب بوقت كاف، حتى يستقبلوا الطلاب، ويمنعوهم من حدوث أي مخالفات تخل بالنظام العام للامتحانات.
وقرر تنصيب مائدة إفطار تسع الألفين طالبًا من اليوم وحتى نهاية الأسبوع الحالي.
ومن المقرر أن يحضر المائدة جميع الطلاب الممتحنين المغتربين مع أعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم والموظفين بالكلية.
يأتي هذا في إطار اهتمام جامعة الأزهر بابنائها الطلاب والتخفيف حر الصيام عليهم.

المصدر صدى البلد