الرئيسية / أخبار مصر الان / تحذير هام .. من انفجاره.. كيف تواجه مخاطر التكييف وتحمي منه أسرتك

تحذير هام .. من انفجاره.. كيف تواجه مخاطر التكييف وتحمي منه أسرتك

تحذير هام .. من انفجاره.. كيف تواجه مخاطر التكييف وتحمي منه أسرتك

تحذير هام من انفجاره كيف تواجه مخاطر "التكييف" وتحمي منه أسرتك

تزامنًا مع تزايد درجات الحرارة التي وصلت ذروتها مع شهر الصيام، يلجأ معظم المواطنين لتخفيض تلك الدرجات، وتلطيف الجو عن طريق استخدام المكيف الهوائي الذي يوفر الهواء المُنعش غير عابئين بأن استعماله المبالغ فيه قد يسبب كوارث هائلة نتيجة انفجاره.

انتشرت، خلال السنوات الأخيرة، أخبار ومقاطع مصورة سجلتها كاميرات المراقبة لأشخاص لقوا مصرعهم نتيجة انفجار "المكيف"، ويرجع ذلك إلى عدة أسباب يستعرضها لكم مصراوي في السطور التالية، وفقًا لمواقع "womansday" "thecoolingco" و"aristair":

1- عدم إجراء الصيانة للمكيف بشكل دوري شهريًا وتنظيفه كل 100 ساعة أو أسبوعين، من الأسباب المهمة التي تجعل المكيف تحدث به مشكلات تتفاقم على مدى طويل للانفجار، ويمكن ملاحظة ذلك عن طريق الرائحة الكريهة المنتشرة في المنزل، ورائحة تشبه الأسلاك الكهربائية التي تحترق.

وإذا تم ضبط المكيف على درجة حرارة 24 إلى 26، وبقيت الغرفة حارة، فهذا يدل على أنه معطل، ويحتاج تنظيفًا أو صيانة.

2- تسريب مركب التبريد، leakage، من الأمور التي تؤدي انفجار المكيف.

3- عندما يكون المكيف متصلا بمصدر كهربائي غير كافٍ من ناحية القدرة الكهربائية اللازمة للتكييف يحدث ارتفاع في حرارة الأسلاك ما يؤدي إلى حدوث حريق.

4- حدوث ماس كهربائي نتيجة وجود خلل في التجهيزات، وقد ينسى البعض فصل التيار الكهربائي عن المكيف عند الخروج من المنزل أو عند انقطاع التيار الكهربائي.

5- انخفاض في مستوى الزيت للتبريد، وهو من المهام الرئيسية لفني التشغيل، وكثير من المشاكل تنبع من المصدر الرئيسي للطاقة، power Supply.

6- والتشغيل أو الإيقاف مدة قصيرة من الوقت، short Cycling، من الأسباب التي تؤدي إلى ارتفاع درجة الحرارة للملفات، ويؤدي إلى احتراقها تمامًا.

هذا الخبر منقول من : مصراوى