الرئيسية / المواضيع العامة / الكنيسي: تحميل المكتبة الرقمية للتلفزيون المصري على منصة “Watch It” له جدوى اقتصادية وأدبية ومعنوية

الكنيسي: تحميل المكتبة الرقمية للتلفزيون المصري على منصة “Watch It” له جدوى اقتصادية وأدبية ومعنوية

الكنيسي: تحميل المكتبة الرقمية للتلفزيون المصري على منصة Watch It له جدوى اقتصادية وأدبية ومعنوية قال الإعلامي حمدي الكنيسي، نقيب الإعلاميين، أن تحميل المحتوى الرقمي للمكتبة الرقمية للتلفزيون المصري على منصة Watch It، أمر جيد يحافظ على حقوق مبني ماسبيرو، مثلما يحافظ على حقوق المنتجين؛ لكون هناك مقابل جيد لعرض هذه المواد، مؤكدًا أن هذا لن يؤثر على بث فضائية ماسبيرو زمان.
وأضاف "الكنيسي"، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "الآن" على فضائية "إكسترا نيوز"، اليوم السبت، أنه آن الأوان لإيقاف حالة الفوضى والقرصنة للأعمال الفنية والدرامية.
وتابع، أن تحميل المحتوى الرقمي للمكتبة الرقمية للتلفزيون المصري على منصة Watch It سيكون له جدوى اقتصادية وأدبية ومعنوية لضمان انتشار الاعمال الفنية، خاصة في ظل مشكلة الإعلانات التي تصدم المشاهد وتحول دون متابعته للأعمال الفنية، متوقعًا أن يقوم القائمين على هذه المنصة بحل أي مشكلة تواجههم، وأن يكون لذلك إنعكاس إيجابي على الإنتاج وتحقيق إنطلاقة أخرى لقطاع الإنتاج في "ماسبيرو"، موضحًا أن الإنتاج في "ماسبيرو" شبه متوقف بسبب التمويل.
وأعرب عن أمله أن تعود الدراما التاريخية والدينية التي غابت كثيرًا عن الدراما المصرية.
هذا وبدأت منصة Watch iT الاستعداد لتحميل المحتوى الرقمي للمكتبة الرقمية للتلفزيون المصري، وذلك بعد توقيع بروتوكول التعاون مع الهيئة الوطنية للإعلام. والذي جاء في إطار الحفاظ على المحتوى المصري، سواء ما تم إنتاجه سابقا أو حاليا من التلفزيون المصري ويمتلك حقوقه الرقمية.
وأكدت إدارة منصة Watch iT على دورها كمنصة وطنية تحمى التراث القومي المتمثل في الحقوق الرقمية التي طالما تم انتهاكها على مواقع إعلانية لا تعود بالنفع على أصحاب الحقوق، مثل التلفزيون المصري، وتحرص المنصة على تقديم مختلف أنواع المحتوى، وستعلن تباعا عن أحدث ما يتم ضمه.
وأفادت منصة Watch iT أن إدارتها لحقوق المحتوى الرقمي لمكتبة التلفزيون يأتي ضمن دورها كإحدى الشركات الوطنية وواجبها في الحفاظ علي تلك الثروة.
ويمتد دورها للعمل على تحقيق عوائد مادية لصالح التلفزيون المصري بدلا من النشر على مواقع إعلانيه لا تحقق مقابل يذكر أو تركها لمغتصبي المحتوى على الإنترنت. ومع زيادة عدد المشتركين على المنصة تكون تلك العوائد مصدرا أساسيا من مصادر دخل التلفزيون المصري.
وتؤكد المنصة أنها لن تعرض أي مصنف فنى دون التأكد من كافة المستندات التي تثبت قانونية الحقوق الرقمية من خلال لجنة متخصصة تقوم بذلك.
و يمكنك الوصول إلى المنصة من خلال موقعها على الإنترنت www.watchit.com أو من خلال تثبيت التطبيق الموجود على متجر جوجل بلاي أو ابل ستور.

المصدر الفجر