الرئيسية / الاسرة / بلمسات بسيطة تقدري تخلي بيتك يعيد معاكي

بلمسات بسيطة تقدري تخلي بيتك يعيد معاكي

بلمسات بسيطة تقدري تخلي بيتك يعيد معاكي

يكاد شهر رمضان أن ينتهي والمنزل والنفوس تودع الشهر الكريم وتكرس جهودها في العبادة والاهتمام بالعشر الأواخر من رمضان، وفي خلال التوديع لآخر نفحات الشهر الكريم بحالة من الحزن لذهابه والاشتياق لعودته، نستقبل قريبا أيام العيد وفرحته وبهجته وتجمع الأحباب وصلة الأرحام ببهجة الإفطار والسعادة بكافة أشكالها وعاداتها وتقاليدها، وفي هذه الأجواء تحتاجين إلى أن تضيفي جوا من البهجة والاستعداد لأسبوع العيد، وهنا نتعرف على طرق ووسائل إضافة البهجة على منزلك وعلى أسرتك.

أولا تنظيف المنزل
كما هو معتاد يحتاج المنزل للتنظيف بعد شهر رمضان، والذي دفع ثمن إرهاق الصيام، حيث لم يكن يتم التأكيد على النظافة بشكل كافٍ كما يحدث قبل رمضان، ولأجل الصيام يفضل تقسيم الغرف والمنزل تقسيما جيدا وغير مجهد؛ ليتم إنجازه في وقت قصير في فترة الإفطار.
اقرأ أيضا: طريقة عمل كحك العيد بخطوات بسيطة في المطبخ

ثانيا كحك العيد
من الأكلات الشائعة في العيد الكحك والبسكويت والبيديفور والغريبة وأخرى كثيرة من أشكال الأطعمة التي تصنع خصيصا لأجل إفطار العيد، فمن الممكن أن تقومي بشرائها، ولكن صنعها في المنزل يعطي بهجة بالتجهير لأجل العيد.
ثالثا تغيير ديكور المنزل
كما يوجد ديكور رمضاني ومفارش رمضانية، وبإمكانك تغيير ديكور المنزل ببعض المفارش أو تغيير أماكن الفرش المنزلي لإعطاء المنزل جوا ومناخا مختلفين بهذا بالتغيير والتجديد، واحرصي على اختيار الألوان الزاهية المفرحة وتوفير المساحة للزيارات وصلة الرحم.

المصدر اهل مصر