الرئيسية / أسعار / “الدولار” يخسر 4 قروش في السوق السوداء خلال تعاملات اليوم

“الدولار” يخسر 4 قروش في السوق السوداء خلال تعاملات اليوم

الدولار يخسر 4 قروش في السوق السوداء خلال تعاملات اليوم سجلت أسعار الدولار بالسوق السوداء، اليوم الأحد، تراجعات بنحو 4 قرشًا، مع موصلة الموطنين التنازل عن ما لديهم من العملة الخضراء؛ حتى لا يحققو مزيدًا من الخسائر جراء الهبوط المتواصل في قيمة الدولار أمام الجنيه.
وقال متعاملون في السوق السوداء لـ" الفجر"، إن أسعار الدولار تراجعت إلى 16.91 جنيه للبيع و16.81 جنيه للشراء، بعدما كان قد سجل نحو16.95 جنيه للبيع و16.85 جنيه للشراء نهاية تعاملات يوم الخميس الماضى.
وأضاف المتعاملون، أن هناك حركة تنازلات قوية من قبل حائزي الدولار ارتفعت في تلك الأيام، خوفًا من تحقيق مزيدًا من الخسائر في الأيام المقبلة مع موصلة هبوطه المستمر أمام الجنيه.
وقالت سيدة لـ"الفجر" أمام أحد الصرفات، إنها رفضت بيع ما لديها من دولارت خلال الأيام الماضية ظننًا منها أنه قد يعاود الارتفاع في قيمتة أمام الجنيه، وأن هبوطة قد يستمر لعدة أيام فقط، ولكنها اليوم أضطرت للتنازل عن المبلغ الذي معها خوفًا من تراجع قيمتة مع استمرار خسائر الدولار.
ودعمت ارتفاع استثمارات الأجانب في أدوات الدين والتي بلغت 16.8 مليار دولار بنهاية ابريل وارتفاع إيرادت البلاد من السياحة وقناة السويس من تراجعات الدولار منذ بداية 2019 فاقدًا نحو 106 قرشًا.
وشهدت اسعار الدولار اليوم تراجعات ايضًا بالبنوك المصرية بقيمة 2 قرشًا، ليبلغ سعرة بالبنك المركزي 16.91 جنيه للبيع و16.79 جنيه للشراء، وسجل في البنك الأهلي وبنك مصر وبنك البركة وبنك مصر إيران نحو 16.93للبيع و16.83 جنيه للشراء.
وحقق الجنيه افضل اداءً بين العملات الناشئة أمام الدولار منذ بداية 2019، بعد ارتفاعة بنحو 5% مخلفًا عملات الدول الناشئة االأخرى التي هبطت قيمتها بسب اضطراب الاقتصاد العالمي جراء الحروب التجارية.

المصدر الفجر