الرئيسية / أخبار مصر الان / اهداء لجماهير الزمالك بمناسبة فوز الزمالك بالكونفيدرالية اجمل فيديو لمباراة الزمالك ونهضة البركان

اهداء لجماهير الزمالك بمناسبة فوز الزمالك بالكونفيدرالية اجمل فيديو لمباراة الزمالك ونهضة البركان

اهداء لجماهير الزمالك بمناسبة فوز الزمالك بالكونفيدرالية اجمل فيديو لمباراة الزمالك ونهضة البركان

حدث

اهداء لجماهير الزمالك بمناسبة فوز الزمالك بالكونفيدرالية اجمل فيديو لمباراة الزمالك ونهضة البركان

تمكن الفريق الأول بنادي الزمالك، من حصد لقب كأس الكونفدرالية للمرة الأولى في تاريخه، بعد الفوز على نهضة بركان المغربي بنتيجة ()، في اللقاء الذي جمع الفريقين باستاد الجيش المصري ببرج العرب.

الزمالك يحرز لقب الكونفدرالية للمرة الأولى في تاريخه

وعاد الزمالك إلى منصاب التتويج الافريقية، بعد غياب دام 17 عامًا، بعد حصوله على لقب دوري أبطال أفريقيا 2002، على حساب الرجاء المغربي، بهدف تامر عبد الحميد الشهير، على استاد القاهرة الدولي.

ومنذ 6 سنوات من الآن في مباراة الديربي بين الأهلي والزمالك، وبالتحديد يوم 24/7/2013، بدوري أبطال أفريقيا، والتي انتهت بنتيجة 1/1، على ملعب "الجونة" بالغردقة، نظمت جماهير الأبيض دخلة قبل بداية المباراة، تشير إلى الفارس الذي يُصوب سهمه نحو أمجاده المسجونة، وعلقت عليها الجماهير بلافتة مدون عليها " مسجونة أمجادي السمرا حررها واجتاح القارة " في إشارة لحلمهم بعودة الزمالك لمنصات التتويج الأفريقية الغائبة منذ سنوات، إلا أن الزمالك ودع البطولة من دور المجموعات.

وعلى ما يبدو أن فريق الزمالك الحالي كان في الموعد، وحقق أحلام جماهيرة الوفية بعودة أمجاده الأفريقية مرة أخرى بعد غياب طويل.

الزمالك يكسر هيمنة أندية شمال أفريقيا على الكونفدرالية

بعد فوز الزمالك اليوم على نهضة بركان، وباللقب القاري الغائب عن خزائنه منذ 17 عامًا، كسر الأبيض هيمنة أندية شمال أفريقية على بطولة كأس الكونفدرالية.

وتعد أندية شمال أفريقيا هي الأكثر تتويجًا بألقاب الكونفدرالية، وفي حصيلتهم 9 بطولات، في المقابل حققت الأندية المصرية بطولتين، متمثلة في تتويج الأهلي بلقب البطولة عام 2014 على حساب سيوي سبور الإيفواري، والزمالك على حساب نهضة بركان المغربي.

وفي المقابل تعد الأندية التونسية هي أكثر أندية الشمال الأفريقي تتويجًا بالكونفدرالية، وفي رصيدها 5 ألقاب من تلك البطولة، إذ حقق نادي الصفاقسي لقب الكونفدرالية في 3 مناسبات أعوام: 2007، 2008، 2013، والنجم الساحلي في مناسبتين خلال عامي: 2006، 2015.

وفي ذات السياق توجت أندية المغرب بـ 4 ألقاب من الكونفدرالية الأفريقية، إذ توج نادي الجيش الملكي باللقب مرة وحيدة عام 2005، ونادي الفتح الرياضي عام 2010، ونادي المغرب الفاسي عام 2011، وفريق الرجاء عام 2018 وهي النخسة الأخيرة من البطولة والتي توج فيها الفريق المغربي على حساب فيتا كلوب الكونغولي.