الرئيسية / الاسرة / واجهي الصيف بـ 3 ماسكات طبيعية فعالة للتخلص من مشاكل بشرتك

واجهي الصيف بـ 3 ماسكات طبيعية فعالة للتخلص من مشاكل بشرتك

تواجه العديد من النساء مشاكل بسبب طبيعة بشرتها، فالبشرة تنقسم إلى ثلاث أنواع، بشرة دُهنية وبشرة جافة وبشرة عادية أو مختلطة، وتعتبر البشرة الدُهنية مشكلة تواجه الفتاة خاصةً في فصل الصيف، أو مع ارتفاع درجات الحرارة بخلاف في فصول السنة العادية.
وأكثر أنواع البشرة ارهاقا وتأثرا بالحرارة هي البشرة الدهنية، إذ تعد البشرة الدهنية أكثر أنواع البشرة عُرضة لتكوين الحبوب والبثور السوداء نتيجة تفتح مسامها بإستمرار، ما يجعلها عُرضة لتلقي الميكروبات من الجو.
إذا كنتِ تُعاني من دهنية بشرتك، عليكِ الإهتمام بها جيدًا وبشكل يومي، وتنظيفها مرتين في الشهر من خلال ماسك البخار والتنضيف، بتوجيه بشرتك إلى بخار الماء مدة تتراوح بين 10 دقائق إلى ربع ساعة ثم الضغط على خلايا بشرتك والبثور لإفراز ما بها من بكتيريا، وبعد الإنتهاء من عملية التنظيف، اقفليها فورًا بمكعبات الثلج.
فضلاً عن حرصك على تنظيفها كل يوم وغسلها باللوشن الخاص بكِ مع الماء الفاتر، ولكن ابتعدي عن الماء الدافىء الساخن لأنه يُهيج البشرة، وأيضًا تجنبي تناول السكريات والشوكولاتة.

العسل والليمون
يعتبر الليمون عنصر هام لفقد الدهون من البشرة وتطهيرها، والعسل مع الليمون من الأقنعة التي تناسب هذا النوع من البشرة، إذ يُخفف من ظهور البثور والرؤوس السوداء، ويُقلل حجم المسامات، ويُنظفها من الزيوت المتراكمة فيها.
ضعي في إناء ملعقتين كبيرتين من العسل، وملعقتين من الخل، وملعقتين من عصير الليمون، ثم نضع المزيج على البشرة، ونتركه ثلاثين دقيقة، ونغسله بالماء البارد.
قرع العسل والتفاح
ينظف هذا القناع المسامات التي تتراكم فيها الزيوت المُسببة للحبوب والبثور، كما يغذي البشرة ويمدها بالفيتامينات، ومضادات الأكسدة التي تقاوم البكيتريا والجراثيم.
اخلطي شريحة كبيرة من التفاح مع شريحة كبيرة من قرع العسل في الخلاط الكهربائي، ثم ضيفي ملعقة كبيرة من العسل الطبيعي إلى المزيج، ونوزعه على البشرة، ونتركه عشر دقائق قبل أن نشطفه بماء الورد، ونكرر عمله مرة أسبوعياً.
معجون الأسنان
اغسلي بشرتك جيدًا بالماء للتخلصي من الأوساخ، ثم نضع القليل من معجون الأسنان على مكان الحبوب والبثور، واتركيه حتى يجف، ثمّ نغسله بالماء البارد.
وصفة اللوز والعسل
اطحني حفنة من اللوز حتى تصبح كالبودرة، ثم أضيفي إليها ملعقتين من العسل وامزجي المكونات جيدًا
ضعي المزيج على وجهك واتركيه حتى يجف
اغسلي وجهك بالماء الفاتر، فهذا الخليط سيساعدك في الجمع بين تفتيح بشرتك وإخفاء العيوب وتنعيم البشرة بشكل رائع

المصدر اهل مصر