الرئيسية / أخبار الكنيسة / تدشين 5 كنائس.. حصاد الزيارة الرعوية للبابا تواضروس إلى الخارج

تدشين 5 كنائس.. حصاد الزيارة الرعوية للبابا تواضروس إلى الخارج

اختتم البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، زيارته الرعوية إلى الخارج والتي استمرت من 11 إلى 25 مايو الجاري، زار خلالها ثلاث دول وهم ألمانيا وسويسرا وإنجلترا.
* انطلاق زيارته إلى ألمانيا بتدشين كنيسة السيدة العذراء بدوسلدورف
بدأت فعاليات زيارة البابا تواضروس إلى الخارج في دولة ألمانيا ليدشن في أول أيام رحلته الرعوية كنيسة السيدة العذراء بدوسلدورف، حيث ترأس صلوات العشية بالكنيسة ذاتها أعقبها صلوات قداس التدشين بثاني أيام زيارته والموافق 12 مايو الجاري.
وقدم البابا تواضروس، رسالة شكر للكنيسة الكاثوليكية التي أهدت هذه الكنيسة للكنيسة القبطية الأرثوذكسية في لافتة محبة منها كأول كنيسة بمدينة دوسلدورف.
*البابا يطير إلى سويسرا لتدشين كنيسة العذراء والقديسة فيرينا بزريوخ
توجه البابا إلى العاصمة السويسرية زيورخ، وكان في استقباله بالمطار السفير المصري بسويسرا هشام سيف الدين، وبعض رجال السفارة المصرية ونيافة الأنبا جابرييل أسقف النمسا وزيورخ، وأصحاب النيافة الأنبا سيرابيون مطران لوس أنچلوس، والأنبا أرساني أسقف هولندا.
ودشن خلال زيارته الرعوية إلى سويسرا ثاني الكنائس برحلته وهي كنيسة السيدة العذراء والقديسة فيرينا بزيورخ، وخلال احتفالية التدشين كرم قداسته هشام أبوسيف سفير مصر بسويسرا منهيًا زيارته القصيرة هناك عقب التدشين.
*البابا أثناسيوس.. الكنيسة الثالثة في رحلة البابا
وعقب عودة البابا تواضروس الثاني إلى ألمانيا دشّن كنيسة البابا أثناسيوس في بتبورج جنوبي ألمانيا، في مدينة بتبورج بمنطقة تيرير جنوبي ألمانيا، وهي المنطقة التي نُفي إليها القديس أثناسيوس الرسولي، وقت نفيه الثالث عن كرسيه،كما تمكن من نشر الحياة الرهبانية فيها خلال فترة النفي.
وشارك في صلوات التدشين والقداس "الأنبا ميشائيل أسقف ورئيس دير القديس الأنبا أنطونيوس بكريفلباخ والكنائس التي حوله بألمانيا، والأنبا دميان أسقف ورئيس دير العذراء وأبي سيفين بهوكستر والكنائس التي حوله بألمانيا".
وتسلّم البابا تواضروس جزءًا من رفات القديسة هيلانة الملكة، خلال احتفالية نظمته كنيسة سان بيتر الكاثوليكية بمدينة تيرير الألمانية لاستقباله.
* رئيس الملائكة ميخائيل بمدينة آلتنا.. الكنيسة الرابعة
دشن البابا تواضروس الثاني كنيسة رئيس الملائكة ميخائيل بمدينة آلتنا الألمانية، وهي الكنيسة الرابعة التي دشنها قداسته خلال زيارته الرعوية إلى الخارج.
*"العذراء وأبي سيفين ".. ختام الكنائس المدشنة
قام البابا تواضروس الثاني في ختام زيارته الرعوية إلى دولة ألمانيا بتدشين "كنيسة العذراء وأبي سيفين بمدينة أونا الألمانية" وهي الكنيسة الأخيرة والخامسة التي دشنها قداسته خلال رحلته الرعوية إلى الخارج، ثم توجه إلى زيارة دولة إنجلترا لأيام قليلة ليختتم زيارته عائدًا إلى مصر مساء أمس.

المصدر الدستور