مصر الان مصر الان
random

آخر الأخبار

random
random
جاري التحميل ...

الفريق مهاب مميش يعلن عن أخبارسار فى وجود الرئيس السيسى

 الفريق مهاب مميش



مصر الان
مميش يعلن عن نبأ سار فى وجود الرئيس السيسى عن  حركة الملاحة بالقناة

قال الفريق مهاب مميش، رئيس هيئة قناة السويس، إن إنشاء المشاريع التنموية العملاقة تهدف إلى زيادة الدخل القومي المصري خاصة من العملة الصعبة، وتوفير فرص عمل للشباب، وتسهيل سبل الحياة للشعب المصري بمنطقة قناة السويس وسيناء، للتأكيد على ربط سيناء بالوطن الأم.


وأضاف "مميش"، في كلمته خلال افتتاح الرئيس عبد الفتاح السيسي لعدد من الأنفاق والمشروعات القومية في منطقة قناة السويس اليوم، السبت، أن التطوير الشامل للمجرى الملاحي لقناة السويس بدأ يؤتي ثماره مع بدء تعافي حركة التجارة العالمية.


وأكد رئيس هيئة قناة السويس، أن حركة الملاحة في قناة السويس حققت العالم الحالي أعلى معدل يومي بعبور 74 سفينة في الاتجاهين في تاريخها، بإجمالي حمولات 5.2 مليون طن بضائع في اليوم الواحد.


وأوضح "مميش" أن حركة التجارة العالمية في القناة شهدت في ديسمبر الحالي مقارنة بنفس الشهر بعام 2016، زيادة قدرها 12.2% في أعداد السفن العابرة للقناة، و 13.1 % في الحمولة الصافية، و 15.8% في الإيراد بالدولار الامريكي، و 11.7% في الإيراد بالجنيه المصري.


وتابع: أن حركة الملاحة بالقناة شهدت من يناير إلى ديسمبر مقارنة بنفس الفترة لعام 2016 زيادة قدرها 4.6% في اعداد السفن العابرة للقناة، و7.1% في الحولات الصافية، و5.6% في الإيراد بالدولار الأمريكي، و89.8% في الإيرادات بالجنيه المصري.


المصدر : صدى البلد

عن الكاتب

misr alan

التعليقات




جميع الحقوق محفوظة

مصر الان