مصر الان مصر الان
random

آخر الأخبار

random
random
جاري التحميل ...

القصة الكاملة لـ زبيدة من اعتصام النهضة لإدعاء الاختفاء القسري وظهورها "صاغ سليم"

 القصة الكاملة لـ زبيدة من اعتصام النهضة لإدعاء الاختفاء القسري وظهورها "صاغ سليم"


أجرى الإعلامي عمرو أديب، حوار مع زبيدة إبراهيم محمود، المعروفة إعلاميًا بـ فتاة الـ BBC، وذلك بعدما ظهرت والدتها في تقرير بثته نشرت هيئة الإذاعة البريطانية بى بى سى "BBC"، حول اختفائها قسريًا.

زبيدة تنفي إدعاء والدتها وتؤكد: متزوجة منذ عام ولدي طفل
 وكشفت "زبيدة" خلال لقاءها مع "أديب" حقيقة ما أذاعته "BBC" حول اختفائها قسريًا، نافية صحة ما ادعته والدتها بأنها مختفية قسريًا منذ شهر أبريل الماضي، مشيرة إلى أنها تزوجت عقب اختفاءها عن أسرتها، مؤكدة أنها لم تتواصل مع والدتها منذ زواجها، مشيرة إلى أنها رزقت بطفل منذ 15 يومًا فقط.
أعيش مع زوجي بفيصل ولا أعلم أي شيء عما قيل عن سجني وتعذيبي
وأكدت زبيدة أنها تعيش بفيصل مع زوجها، ولا تعلم أي شيء عما قيل من قبل والدتها عن اختفائها قسريًا وتعذيبها داخل السجن.

وأوضحت، أنها لم تتحدث مع والدتها منذ عام، موضحة أنها متزوجة ولا تتحدث معها بسبب ظروف خاصة بها، مؤكدة أنها تعيش حياتها بكل حرية، وتنزل في الشوارع دون أي قيود، متابعة: "الفترة اللي فاتت كنت حامل ومخلفة من 15 يوم بس".
 

زبيدة: سجنت مرة واحدة 4 أشهر ولم يمسني أي ضابط أو يتم إيذائي
 ونفت زبيدة إلقاء القبض عليها، موضحة أنه تم إلقاء القبض عليها مرة واحدة فقط مع والدتها، أثناء مشاركتها بمظاهرات إخوانية ضد الدستور بميدان عبد المنعم رياض.

وتابعت، أنها سجنت آنذاك في سجن القناطر، مؤكدة أنها لم تتعرض لأية اعتداءات جنسية أو جسدية أو أي تعذيب، وقضت الـ 4 شهور فترة العقوبة دون أن يمسهم أحد.

والدتها تتعاطف وتؤيد الإخوان
واستطردت، أنها تزوجت عقب خروجها من السجن، وأن والدتها لا تنتمي تنظيميًا للإخوان لكنها من المؤيدين والمتعاطفين معهم.

زوج زبيدة: نتحرك بحريتنا تمامًا ولم نعلم بقصة الاختفاء القسري إلا من البوليس
من جانبه قال زوجها سعيد عبد العظيم، عضو سابق بحزب الحرية والعدالة، أنه يعمل موظف مدرب كرة قدم، وأنه يسكن في شقة تمليك والبيت كله ملكه، وأنه متعاطف ومؤيد للإخوان، مؤكدًا أنه لم يتعرض لهم أي أحد من الداخلية، ولم يتم اعتقالهم أو تعذيبهم، وأنه لم يعلم بقصة اختفاء زوجته قسريًا إلا حينما أبلغه البوليس ليلة أمس.

أخي يعلم بزواجي وهعرفش ليه مقالش لوالدتي
 وأضافت زبيدة، أن كل تلك الأزمة بسبب خلاف مع والدتها، مشيرة إلى أن لها شقيق يعلم بأمر زواجها، ولكنها لا تدري لماذا لم يخبر والدتها. وتوجهت زبيدة برسالة إلى والدتها، قالت فيها أنها بخير، وطلبت منها أن تسامحها، وقالت باكية: "لو هي ترضى تيجي عندي تيجي"، مؤكدة أن ما فعلته والدتها كان بسبب عدم علمها بزواجها ولو كانت تعلم ما كانت ادعت اختفائها قسريًا.
 
قسيمة عقد الزواج

محدش لمسني بالسجن وأعيش بحريتي بعد خروجي ومحدش هددني أو عذبني  
وأكدت أنه لا يوجد أي ضابط شرطة أو أمين أو أي رجل بالداخلية لمسها أو تعرض لها، وتابعت، بعد خروجي من السجن مارست حياتي الطبيعة مثل أي شخص، وتقابلت مع والدتي بعد الخروج من السجن وأكدت لها أني بخير وأن محدش قرب مني أو ضايقني أو عذبني.

وعللت ما فعلته والدتها أنه ربما بسبب خوفها عليها وليس دعمًا لجماعة الإخوان.

ووجهت رسالة لوالدتها وللمشاهدين عبر الهواء، قائلة: "أنا موجودة ومتحبستش، ومحدش هددني ولا هدد أمي، وبقول لأمي ماتزعليش مني وأنا عايزة أشوفك".

مشاركة لعشرة أيام باعتصام النهضة

واستكملت زبيدة حديثها: "لم يعتد علىّ أحد من الضباط في المظاهرات، وكنت موجودة في اعتصام النهضة وجلست 10 أيام ووالدتي كانت معي ثم غادرت بعد ذلك، وكنت متعاطفة مع الإخوان لإصلاح حال البلد فقط، ولم أكن منهم".

زوج زبيدة لوالدتها: عايزة تيجي تزورينا أهلا بس بالأدب
من جانبه توجه زوج زبيدة برسالة إلى والدتها: تيجي أهلا وسهلاً بس بالأدب، وأكد أنه لم يتعرض لأي ضغوط حتى يظهر في الإعلام ويدلي بتلك التصريحات هو وزوجته.

المصدر الاقباط متحدون

عن الكاتب

misr alan

التعليقات




جميع الحقوق محفوظة

مصر الان