مصر الان مصر الان
random

آخر الأخبار

random
random
جاري التحميل ...

خبر مفرح لكل المصريين مدينة متكاملة للجلود أصبح حقيقة واقعة (فيديو)

إضافة تسمية توضيحية


خبر مفرح لكل المصريين الحلم الذي يجلب الملايين لمصر


"حلم إنشاء مدينة متكاملة للجلود أصبح حقيقة واقعة"، كما بدأت الحياة تدب فى شرايين المدينة الجديدة بالروبيكى، إذ تسير معدلات التشغيل داخل المدينة وفق الخطة التي وضعتها وزارة الصناعة والتجارة.
وبحسب بيانات رسمية صادرة عن وزارة الصناعة والتجارة فقد بدأ عدد كبير من المصانع والمدابغ فى مرحلة التشغيل والإنتاج، بل والتصدير أيضا.
وأكد المهندس طارق قابيل، وزير الصناعة والتجارة، أن إنشاء المدينة الجديدة لم يكن يستهدف نقل الصناع من منطقة سور مجرى العيون إلى الموقع الجديد فقط، وإنما استهدف فى المقام الأول تطوير صناعة الجلود ومراعاة النواحي البيئية والاقتصادية، لتصبح هذه المنطقة مدينة صناعية متكاملة ومتخصصة على طراز عالمي.



وتسير معدلات التشغيل بمدينة الروبيكي وفقا للخطة التي وضعتها الوزارة،ومع بداية الشهر المقبل، سيتم الانتهاء من تخصيص إجمالي الوحدات الإنتاجية بالمرحلة الأولى بالمدينة والتي تشمل 82 مصنعا، بواقع 322 وحدة.
وجاري حاليا الانتهاء من نقل 70 منشأة صغيرة من منطقة مجرى العيون إلى مدينة الروبيكي.
كما تبلغ إجمالي المصانع المنتجة حاليا بالمدينة نحو 25 مصنعا، تشمل جميع الأنشطة بمجال دباغة الجلود من مدابغ صغيرة ومتوسطة وكبيرة ومخازن للجلود والكيماويات المساعدة في عملية الصناعة بالإضافة إلى المركز التكنولوجي.
ومن المخطط دخول 25 مصنعا جديدا مرحلة التشغيل الفعلي نهاية شهر فبراير المقبل.
وفيما يتعلق بموقف أعمال الهدم بمنطقة مجرى العيون، فقد تم هدم وإزالة جزء كبير من مدابغ مجرى العيون سواء التي قررت الانتقال لى الروبيكي أو تلك التي فضلت الحصول على تعويضات مالية.

وجاري حاليًا هدم وإزالة باقي المنشآت، ومن المقرر الانتهاء قريبا من نقل جميع الوحدات الإنتاجية من مجرى العيون إلى مقر المدينة الجديدة بالروبيكي.
وعلى مستوى المنشآت التي لن تنتقل سيتم التعامل معها بالشكل القانوني لضمان تنفيذ خطة الدولة في تنمية وتطوير منطقة مجرى العيون، "حيث تم عمل مخطط عام من قبل إحدى الشركات العالمية التي تعمل في هذا المجال ويتم مراجعته حاليا" .

ويجري حاليًا وفقا لوزير الصناعة والتجارة ترفيق المرحلة الثانية من مدينة الروبيكي والتي تقدر مساحتها بنحو 135 ألف متر مربع، وطلب الوزير ضرورة الانتهاء من أعمال الترفيق قبل حلول شهر أبريل المقبل، من أجل سرعة استيعاب جميع التوسعات المطلوبة للمصانع الراغبة في إتمام عملية النقل بالإضافة إلى إنشاء مصانع للصناعات المغذية والتكميلية لصناعة دباغة الجلود.


المصدر : صدى البلد 

عن الكاتب

misr alan

التعليقات




جميع الحقوق محفوظة

مصر الان