مصر الان مصر الان
random

آخر الأخبار

random
random
جاري التحميل ...

أستاذ كيمياء بمدينة زويل يكشف عن تجارب لعلاج جديد للسرطان

مدينة زويل


أستاذ الكيمياء الحيوية وبيولوجيا السرطان، إن القسم الخاص بالكيمياء في مدينة زويل، يجري أبحاثًا على أنواع مختلفة من السرطان.

وأوضح عمارة، خلال كلمته في الحلقة النقاشية للإعلان عن آخر مجهودات مدينة زويل، والبحوث العلمية المقدمة حول مكافحة السرطان، اليوم الاثنين، إنشاء مسبار تصويري، في الجسم الحي، كمؤشر تنبؤي للاستحابة لعلاج السرطان، بهدف قياس سرعة استجابة مريض العلاج الكيميائي خلال أسبوع واحد.

وتابع: "البحث يستند على الحمض النووي، منقوص الأكسجين، الذي له خصوصية الارتباط بالخلايا السرطانية الميتة الناتجة عن العلاج السرطاني الفعال".

وأضاف خلال استعراضه للبحث، أنه بعد الانتهاء من التجارب المعملية للأبحاث التي تجري حاليا، يمكن إعلام المريض بمدى استجابته للعلاج الكيميائي، حتى يستمر أو يغيره في حالة عدم الاستجابة.

وبحسب عمارة، فإن فريق عمل المدينة يعكف على إنشاء مختبر للحيوانات الصغيرة للتصوير الجزيئي وقبل السريري في الجسم الحي، "هو معمل متخصص في تصوير الأورام السرطانية في مرحلة ما قبل التحارب الإكلينيكية على الدواء المستخدم في علاج الاورام، وهو المعمل الأول من نوعه في مصر".

وأضاف عمارة، أن سبب تأخر صدور علاج للسرطان، أن الأبحاث في بداية اكتشاف علاج جديد، تجرى على حيوانات التجارب في خلال 4 إلى 5 سنوات، وكل مرحلة تأخد فترة ووقتًا كبيرًا.​

المصدر مصراوى

عن الكاتب

misr alan

التعليقات




جميع الحقوق محفوظة

مصر الان